حارس الأرجنتين يكشف سر احتفالاته المثيرة للجدل بعد التتويج بالمونديال

حصل إيميليانو مارتينيز على جائزة أفضل حارس مرمى في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
حارس الأرجنتين يكشف سر احتفالاته المثيرة للجدل بعد التتويج بالمونديال

قال إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا، إنه يحترم فرنسا ولم يقصد توجيه أي إهانة للفرنسيين أو نجمهم كيليان مبابي بعد الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وحصل إيميليانو مارتينيز على جائزة أفضل حارس مرمى في مونديال قطر 2022، وتم ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لجائزة أفضل حارس مرمى في عام 2022، مع البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية.

وأضاف مارتينيز، في تصريحات صحفية: "طريقة احتفالي بعد الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال كانت موجهة لزملائي.. والأمر مجرد مزحة حيث قمت بنفس الحركة بعد التتويج ببطولة كوبا أمريكا وقالوا لي إنه من المستحيل تكرارها كما أخبرني بذلك أيضا ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، لذا فعلت هذه الحركة من أجلهم بعد التتويج بالجائزة".

وأكد حارس مرمى منتخب الأرجنتين أن هناك أفعالاً لن يكررها مجددا، وتابع: "خلال مشواري مع كرة القدم لم أتورط في إيذاء أحد، ولعبت مع عدد كبير من اللاعبين الفرنسيين دون مشاكل، كما أن مهاجم فرنسا أوليفيه جيرو يعرفني جيدا، وبالفعل أحب فرنسا والثقافة الفرنسية".

وحول الهتاف ضد نجم فرنسا كيليان مبابي في غرفة منتخب الأرجنتين بعد الفوز بالمونديال، قال مارتينيز: "هذه أمور تحدث في غرف خلع الملابس ولا يجب أن تخرج عن هذا الإطار، وفي مونديال 2018 قام لاعبو فرنسا بالغناء ضد ميسي بعد الفوز على الأرجنتين ولم تحدث أزمة، وهذا ما يمكن أن يتكرر ضد نيمار عند الفوز على منتخب البرازيل".

وأكد مارتينيز أنه لا توجد أي مشكلة شخصية مع مهاجم فرنسا كيليان مبابي، وتابع: "أحترم مبابي كثيرا، وبعد نهائي المونديال قلت له أنني سعيد بمواجهته، وأخبرته أنه كان يمكن أن يحقق الفوز لفرنسا بمفرده، كما أنه يتمتع بموهبة كبيرة وسيفوز بجائزة الكرة الذهبية عدة مرات في المستقبل".

غضب فرنسا من احتفالات الأرجنتين وتجاهل مبابي لها

كانت احتفالات منتخب الأرجنتين بالفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم على حساب منتخب فرنسا قد أثارت غضب الفرنسيين، حيث ظهر حارس الأرجنتين في فيديو بغرفة خلع ملابس منتخب التانجو، وقال: "دقيقة صمت على مبابي الميت"، كما ظهر خلال الاحتفالات في الأرجنتين بدمية تحمل صورة مبابي وهو يبكي.

وأعربت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، عن رفضها لتصرفات لاعبي وجماهير الأرجنتين، وقالت: "تصرفنا بشكل نموذجي لكن ما فعله الأرجنتينيون غير أنيق".

كما خاطب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اتحاد كرة القدم الأرجنتيني للاعتراض على تصرفات حارس مرمى منتخب التانجو.

فيما رفض مبابي التعليق على ما حدث بعد نهائي كأس العالم، وقال: "الرد غير مفيد، وما حدث منهم ليس مشكلتي، ولا أملك طاقة لإضاعتها على هذه الأمور".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة