كريستيانو رونالدو يكشف خططه لاعتزال كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
كريستيانو رونالدو يكشف خططه لاعتزال كرة القدم
مقالات ذات صلة
كريستيانو رونالدو يكشف المجال الذي يريد النجاح به بعد كرة القدم
بالفيديو: ابن كريستيانو رونالدو يظهر مهاراته وهو يلعب كرة القدم مع والده
رونالدو أول ملياردير في تاريخ كرة القدم

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن الموعد الذي يمكن أن يعتزل فيه كرة القدم.

وقال كريستيانو رونالدو خلال تصريحاته لشبكة "إي إس بي إن" البرازيلية إنه يطمح لمواصلة لعب كرة القدم بصورة احترافية حتى عامه الـ40 أو الـ42.

وذكر رونالدو أنه يشعر وكأنه لا يزال عمره 25 عاماً برغم أنه يبلغ من العمر الآن 36 عاماً.

وكشف رونالدو أنه يهتم بجسده وذهنه جيداً وهو ما يجعله في أفضل حال من الناحية البدنية والذهنية.

وأوضح رونالدو أنه يمتلك قدرة كبيرة على التأقلم مع الأوضاع الجديدة بالإضافة لقراءة المباراة بصورة جيدة وهو ما يجعله يستخدم جسده بذكاء في الملعب.

وأفصح رونالدو أنه تعلم بعد عامه الـ33 أم يعمل على جسده بصورة أكبر من أجل الاهتمام به ولكن ما يكون في منتهى الصعوبة هو الحفاظ على المستوى الذهني في المباريات.

وكان رونالدو قد كشف منذ عامين للشبكة البرازيلية أنه يفكر في أن يكون كأس العالم 2022 في قطر هو محطته الأخيرة في كرة القدم ولكنه عاد ليتراجع عن هذه التصريحات ويوضح أنه يرغب في الاستمرار بالملاعب لأطول وقت ممكن.

وتكثر الإشاعات حول مصير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد خاصة وأن البعض يتحدث عن خيبة الأمل التي يشعر بها اللاعب بسبب نتائج الفريق.

وذكر خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو أن النجم البرتغالي يشعر بالسعادة من خلال وجوده بين صفوف مانشستر يونايتد وأنه لا يفكر في الرحيل عن النادي.

وتأتي تصريحات مينديز للرد على التكهنات حول رحيل رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم الحالي خاصة وأن الفريق بات مهدداً بعدم اللعب في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل وذلك بسبب عدم ضمانه لإنهاء الموسم في المراكز الأربع الأولى.

واستطاع رونالدو تسجيل 8 أهداف مع مانشستر يونايتد هذا الموسم حتى الآن، ويحاول مساعدة الفريق على تقديم أداء أفضل مع المدير الفني الجديد رالف رانغنيك.

تحقيق في انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد 

يأتي ذلك بعدما فتحت الشرطة الإيطالية تحقيقاً في صفقة انتقال كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس السابق إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن الشرطة وجهت اتهامات لنادي يوفنتوس بأنه لم يقدم المعلومات الحقيقية حول انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد وهو ما يعد خرقاً لقواعد اللعب المالي النظيف.

وربما يجد كريستيانو رونالدو نفسه مطالباً بالمثول أمام المحققين في إيطاليا من أجل الحديث عن صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

وتشير التقارير إلى أن الشرطة الإيطالية تهتم بصفقة انتقال رونالدو خاصة وأنها تعتقد بأن اللاعب حصل على راتبه خلال فترة الإغلاق بسبب وباء كورونا بالإضافة لحصوله على مكافأة قبل انتقاله إلى الفريق الإنجليزي.

كما تدقق الشرطة الإيطالية في صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس في عام 2018 مقابل 100 مليون يورو.

وتخشى الشرطة الإيطالية من إمكانية حصول رونالدو على أموال غير معلن عنها من خلال تحويلها إلى حسابه.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بدأ تحقيقاته خلال الشهر الماضي في العديد من الانتقالات المشبوهة والتي ترتبط في أغلبها بنادي يوفنتوس.

عودة رونالدو لمانشستر يونايتد

في سبتمبر الماضي، كان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن عن عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق مرة أخرى خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله في صيف عام 2009 إلى فريق ريال مدريد.

أعرب النادي الإنجليزي عن سعادته بالتوصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، بشرط اتفاق الشروط الشخصية والتأشيرة والطبية.

أعلن الحساب الرسمي لفريق مانشستر يونايتد عن ضم رونالدو رسمياً، قائلاً "مرحباً بك في بيتك".

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن مانشستر يونايتد سوف يدفع ليوفنتوس 15 مليون يورو قيمة انتقال الدون، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.

كما أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن كريستيانو رونالدو، وافق على تخفيض أجره بمقدار 6 ملايين جنيه استرليني للانضمام إلى مانشستر يونايتد، وبرغم هذا التخفيض، إلا أنه سيكون اللاعب الأعلى أجرا في مانشستر يونايتد، حيث يحصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

لرونالدو سجل حافل بالإنجازات مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 إلى 2009، حيث لعب 292 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً، وصنع 69 هدفاً، كما فاز بثمانية  ألقاب كبرى.

يُذكر أنه حينها كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بخبر طلب ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، لـ 80 قميصاً من مانشستر يونايتد تحمل اسم كريستيانو رونالدو وذلك بعد دقائق قليلة من كشف مانشستر يونايتد عن صور رونالدو بقميصه الجديد.

طلبت ملكة بريطانيا أن تحمل إحداها توقيع رونالدو الخاص، فالملكة على ما يبدو إحدى المشجعين لرونالدو، فهي المرة الأولى التي تطب فيها الملكة توقيع أي شخص.

أشارت بعض المصادر إلى أن الملكة ستقوم بتوزيع قمصان رونالدو على طاقم العمال الملكيين في قصر باكنغهام الملكي.

فيما شاركت جمعية الابتكار الرياضي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحمل خبر طلب الملكة لـ 80 قميصاً لمانشستر يونايتد يحمل اسم كريستيانو رونالدو.

كان هناك الكثير من التكهنات حول تفضيل الملكة لرياضة كرة القدم، حيث أشارت تقارير سابقة إلى أن وست هام كان النادي الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها. كذلك، فمن المعروف أن الأمير ويليام ربما يكون أكثر مشجعي كرة القدم شهرةً داخل العائلة المالكة بسبب ظهوره المنتظم في المدرجات في فيلا بارك.