زيادة الأرباح بـ 5 خطوات بسيطة وبدون نفقات إضافية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 30 يونيو 2021
زيادة الأرباح بـ 5 خطوات بسيطة وبدون نفقات إضافية
مقالات ذات صلة
اختيار أهداف ذكية لمشروعك: تعرّف على أهمية ذلك وعناصر هذه الأهداف
إدمان العمل "يقصر العمر": إليك الأعراض وكيفية العلاج
العمل عن بعد: دراسة جديدة حول تأثير العمل الهجين على الإنتاجية

إن صب قلبك وروحك في حياتك المهنية من أجل زيادة الأرباح دون أن تدري إمكانات الكسب الكامل هو فكرة محبطة. ومع ذلك، يحدث هذا للعديد من العمال العظماء في كل وقت.

لكن المعرفة قوة وإدراك الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة دخلك - أحياناً لنفس الجهد والعمل- سيسمح لك بإجراء تغييرات وكسب المزيد من الأرباح.
إذا كنت مستعداً لـ زيادة الأرباح من عملك بدون نفقات إضافية، فإليك خمس تحولات دقيقة ستساعدك على تنمية حسابك المصرفي بدلاً من تدوير عجلاتك وقتل نفسك في العمل بعائد ضئيل. بمجرد أن تعرف هذه الأشياء وتتبناها في أفعالك اليومية، فلن تكون حتماً فقط تحصل على رواتب أكثر فحسب، بل ستصبح أيضاً نقطة جذب لفرص وظيفية رائعة.

زيادة الأرباح بـ 5 خطوات بسيطة وبدون نفقات إضافية

1. ملاحظة الإمكانيات والفرص غير المستغلة

الناس الذين يتقاضون رواتب أكثر من غيرهم استباقيون في خطواتهم، هذا لا يعني أخذ زمام المبادرة للحصول على وظيفة جديدة أو ترقية أو دور مهني عندما يكون هناك عرض ترويجي يلوح في الأفق. ولكن الأمر يعني الاستمرار في إضافة قيمة إضافية «مهارات واستغلال الفرص» إلى الطاولة مع استخدام طرق العصف الذهني للنمو والتعلم.

لذا قبل القفز على السفينة للعثور على دور وظيفي أعلى أجراً، انظر أمامك مباشرةً واسأل نفسك ما إذا كنت قد حصلت حقاً على أقصى استفادة من المشهد المهني الحالي الخاص بك أم لا. بدلاً من التسوق للحصول على وظيفة ذات رواتب أفضل، انظر إلى الإمكانات المتاحة لك في وظيفتك الحالية واعمل على استغلال الإمكانيات والفرص غير المستغلة.

2. استخدام الذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي يمكن تعريفه على سبيل المثال، أنه فهم تأثير الخاصة بك على الآخرين وإدارة نفسك وفقاً لذلك. يساعدك الذكاء العاطفي على بناء علاقة إيجابية والحفاظ على علاقات إيجابية تنتهي بخدمتك في حياتك المهنية؟

لكن لماذا الذكاء العاطفي يزيد من الأرباح؟ حسناً، امتلاك مهارات جيدة في التعامل مع الناس يمكن أن يسمح لك:

  • الحصول على تأييد ودعم عندما يتعلق الأمر بالحصول على ترقية. 
  • يمكن أن يساعدك في إغلاق الصفقات وزيادة عمولتك أو مكافأتك.
  • يمكن أن يجعلك قائداً أفضل يحقق أفضل ما في فريقه ويحقق النتائج.

لذلك إذا كنت ترغب في زيادة إمكانات الكسب لديك، فلا يمكنك تحمل عدم رعاية علاقاتك «عدم استغلال الذكاء العاطفي» بغض النظر عن مرحلة حياتك المهنية.

3. بناء شبكة اتصالات قوية

في هذه الملاحظة، ربما سمعت المقولة الشائعة بالإنجليزية «your network is your net worth» أي «شبكتك هي صافي ثروتك» قد يكون الأمر مبتذلاً بعض الشيء، لكن هذا لأنه لا يزال صحيحاً تماماً، في أي صناعة أو مجال عمل.

يمكن أن تكون ماهراً جداً في عملك، لكن إذا كنت من انطوائياً في عملك، فلن تتفوق على الأشخاص الآخرين الذين يتمتعون بمواهب مماثلة ويضعون أنفسهم في الأمام دائماً ويكونون شبكات تواصل باستمرار. من البحث عن وظيفة إلى الوصول إلى فرص العمل الداخلية المطلوبة، يمكن أن يكون لشبكة قوية تأثير كبير على دخلك على المدى الطويل من خلال مساعدتك على زيادة فرص الحصول على عمل أو ترقيات.

زيادة الأرباح بـ 5 خطوات بسيطة وبدون نفقات إضافية

4. الاستثمار في معرفتك

هل تريد الحصول على الحد الأقصى للراتب لدور معين؟ لن يخبرك مسؤولو التوظيف أو مديرو التوظيف، لكن هناك دائماً نطاق. ويمكن أن تساعدك المعرفة التي لديك في التفاوض على أعلى عرض ممكن.

أيضاً، لم يعد توسيع آفاقك باستمرار واكتساب مهارات جديدة من الرفاهية، أنه أمر لا بد منه في عالم الأعمال اليوم الذي يتميز بكونه سريع التطور. الاستثمار في نفسك يعني أنك أكثر قابلية للتوظيف والترقية وسيسمح لك في النهاية بتأمين رواتب ومكافآت أكبر.

5. امتلاك عقلية إيجابية

النميمة في العمل أو جلب طاقة سلبية إلى مكان العمل في سبيل كسب المزيد من الأموال أمر خاطئ تماماً، غالباً ما يُنظر إلى هذه السلوكيات على أنها سلبية وقد تؤدي في النهاية إلى الإضرار بسمعتك وتكلفك المال.

لكن هناك فرق بين النميمة وبين بناء شبكة اجتماعية داخل عملك، شبكتك هي مفتاح نموك المهني. إن كونك ودوداً ولطيفاً وإيجابياً سيكون له تأثير كبير. إن السعي إلى أن تكون مساهماً إيجابياً ومعاملة الآخرين باحترام يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً عندما يتعلق الأمر بمضاعفة دخلك.