سامسونج تكشف عن سعر جهازها المنافس لآيباد برو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2017
سامسونج تكشف عن سعر جهازها المنافس لآيباد برو
مقالات ذات صلة
Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة
صور جديدة تكشف عن جهاز سامسونج اللوحي القادم Tab S3
تعرف على خدمة Find My Mobile من سامسونغ لإعادة الهواتف المفقودة

عندما كشفت سامسونج نهاية الشهر الماضي وخلال فعاليات مؤتمر MWC 2017 عن جهازها اللوحي الجديد Tab S3، احتفظت لنفسها بالخطة السعرية المتوقعة للجهاز، على الرغم من أنها قد كشف عن كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة به. ولكنها اليوم قد خرجت عن صمتها لتطلعنا عن سعر الجهاز المتوقع منافسته القوية للجهاز اللوحي الشهير من آبل، آيباد.

اقرأ أيضاً: سامسونج تناطح أجهزة آبل آيباد بجهاز Tab S3 اللوحي الجديد

فقد كشف موقع التجارة بالتجزئة الشهير Best Buy عن سعر جهاز سامسونج اللوحي Tab S3، لتطرحه بسعر 599.99 دولار أمريكي. ويشمل هذا السعر قلم سامسونج S Pen المستخدم مع الجهاز، ولكنه لا يشمل سعر غطاء الجهاز الذي يحتوي على لوحة المفاتيح الخاصة به.

وأعلن الموقع أن لوحة المفاتيح تلك تباع بسعر منفصل يبلغ 129.99 دولار أمريكي، ليصبح سعر المجموعة الكاملة لجهاز سامسونج Tab S3 في حدود 730 دولار أمريكي. ومع كتابة هذه السطور لم تعلق سامسونج على هذه الأسعار ولم تؤكد ما إذا كانت هذه الأسعار هي نفسها التي ستتبع في باقي الأسواق حول العالم أم لا.

اقرأ أيضاً: مقارنات سريعة: سامسونج تاب إس 3 وآبل آيباد برو

وبالنظر لخطة الأسعار التي كشف عنها موقع Best Buy، يمكن القول بأن جهاز Tab S3 الجديد من سامسونج غالي بعض الشئ بالنسبة لجهاز لوجي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، أي بمقارنته بالأجهزة الشبيهة العاملة بنظام التشغيل ذاتها. ولكن بمقارنته بمنافسه الأول جهاز آيباد برو من آبل، يبقى جهاز سامسونج أرخص، فجهاز آيباد برو 9.7 بوصة يباع بسعر 599 دولار، ويباع قلمه ولوحة مفاتيحه بشكل منفصل بسعر 99 و149 دولار بالترتيب، مما يعني حوالي 847 دولار للمجموعة كاملة.

وبالتأكيد عملت سامسونج على إبقاء سعر جهازها الجديد أرخص من جهاز آيباد المنتمي للفئة ذاتها والمنافس المباشر لها، فبالرغم من أن جهاز Tab S3 قد صنع لينافس أجهزة آيباد برو، لتمتعه بقوة داخلية متميزة وشاشة عالية الجودة ونظام صوتي محيطي مجسم، إلا أن توجه المستخدمين لأجهزة آيباد لا يتعلق بالإمكانيات كثيراً، وهو ما يجعل التميز السعري لجهاز سامسونج عامل محفز لارتفاع مبيعاته.