سماعة ابل: موعد إصدار الجيل الجديد منها AirPods 3

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أبريل 2021
سماعة ابل: موعد إصدار الجيل الجديد منها AirPods 3
مقالات ذات صلة
شركة Blueair تطرح جهاز تنقية الهواء الأكثر تطوراً
شركة Advanced Media Trading تجلب طائرة AIR 2S المسيّرة من DJI
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس

لا شك أن سماعة ابل تُصنف كأفضل سماعة لاسلكية للجوالات في الوقت الحالي، فعلى مدى أعوام وAirPods  بعيدة عن كل المنافسين ولها خصوصية تُشبه خصوصية جوالات الآيفون، وبالرغم من ارتفاع سعرها الكبير ووجود خيارات في السوق بنصف الثمن تقريباً إلا أن محبي شركة أبل يفضلونها وينتظرون الإصدارات الجديدة منها باستمرار.

إصدار سماعة ابل AirPods 3  

تُعد سماعة آبل AirPods 3 أحدث أفراد عائلة سماعات ابل ومن المفترض أن تُمثل جيلاً جديداً من سماعات ايربودز الشهيرة، يكون تقاطعاً بين الإصدار العادي من AirPods 2 والإصدار البرو حسب التسريبات التي تؤكد أننا أمام تصميم مشابه تماماً لسماعةAirPods pro  بدون قطعة السيلكون وبنفس خامات التصنيع من البولي كربون القوي لكن مع اختلافات تقنية وتطورات لتكون بداية لجيل جديد من سماعة أبل اللاسلكية.

ومن المفترض أن يتم كشف النقاب عن الجيل الثالث من سماعة أبل تحت اسم AirPods 3 خلال مؤتمر أبل المُقرر أن ينعقد في الـ 20 من أبريل الحالي، وحسب التسريبات ستُعلن أبل خلاله عن السماعة الجديدة مع قلم Apple Pencil 3، ونجم المؤتمر الآي باد الجديد iPad Pro بشاشة من نوع ميني ليد mini-LED بحجم 12.9 بوصة.

وكما جرت العادة ستفتح أبل باب الحجز المسبق لسماعة AirPods 3 وكافة الأجهزة الجديدة التي ستُعلن عنها خلال مؤتمرها فور انتهائه من خلال منافذ أبل ووكلائها المعتمدين حول العالم، لذا فمن المتوقع أن تكون سماعة أبل الجديدة متوافرة للبيع في السوق الخليجي خلال الشهر القادم.

سماعة ابل الإصدار الثاني

قبل أن نستقبل سماعة AirPods 3  التي تُمثل الجيل الثالث من سماعات أبل دعونا نلقي نظرة على سماعة أبل الإصدار الثاني AirPods 2، لنرى ما يُمكن أن تطوره أبل في إصدارها القادم.

مواصفات AirPods 2:

جاء الإصدار الثاني من سماعة أبل بوزن 4 جرام لكل سماعة بينما تزن الحافظة 38 جرام، وقد صُنعت AirPods 2 بخامات مميزة من مادة البولي كربون القوي بأبعاد 16.5 × 18.0 × 40.5 ملم لكل سماعة.

  • تعمل سماعة آبل AirPods 2 باستخدام رقاقة آبل H1 التي تدعم بلوتوث 5 وتضمن استهلاك أقل للبطارية مقارنة بالإصدارات السابقة لها.
  • يُمكنك من خللا سماعة آبل AirPods 2  استدعاء مساعد آبل الذكي سيري دون الضغط على أي أزرار كما كان في إصدارات سماعة آبل السابقة، فقط بالإستدعاء الصوتي Hey Siri ستتمكن من التحدث وإعطاء الأوامر لسيري من خلال السماعة بسهولة.
  • يتم إيقاف الموسيقى أو مقطع الفيديو أو أي مصدر صوت بمجرد إزالة سماعة AirPods 2 من الأذن.
  • بالرغم من إمكانية استعمال سماعة واحدة فقط من AirPods 2 إلا أنها لا تدعم الاقتران بجهازين في نفس الوقت وهي ميزة يُمكن أن نُشاهدها في سماعة آبل الجديدة.
  • الصوت الخارج من AirPods 2 صوت نقي وعالي لكنه ليس أفضل صوت تضخيم أو ما يُعرف بالـ Bass يُمكن أن تحصل عليه.
  • بطارية AirPods 2 كبيرة وقد تصمد معك باستخدام متصل ما بين ثلاث إلى أربع ساعات، كما يمكن للحافظة أن تسجن السماعات بشكلٍ كامل لما يكفي للعمل ليومٍ متواصل.

سعر سماعة ابل الجديدة

سوف تُعلن آبل عن الجيل الجديد من سماعات اير بودز الخاصة بها خلال مؤتمر في الـ 20 من أبريل مع كافة تفاصيل الحجز والسعر، لكن بالنظر إلى أسعار سماعة آبل الموجودة في الأسواق بمختلف إصداراتها نجده يتراوح بين 150 دولار و 250 دولار، أي ما يُعادل في المملكة العربية السعودية ما بين سعر الـ 560 ريال تقريباً و قرابة الألف ريال سعودي تقريباً، ومن المتوقع أن تُسعر سماعة آبل الجديد بما يزيد عن الألف ريال في ظل التسعير المرتفع الذي تُطرح به كل أجهزة آبل تقريباً.