سواريز يدخل قائمة برشلونة التاريخية بعد هدفه في إسبانيول

  • الخميس، 09 يوليو 2020 الخميس، 09 يوليو 2020
سواريز يدخل قائمة برشلونة التاريخية بعد هدفه في إسبانيول

قاد النجم الأوروغوياني، لويس سواريز، فريقه برشلونة لتحقيق فوزاً صعباً أمس، الأربعاء، في المباراة التي خاضها الفريق الكتالوني ضد إسبانيول، في الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.

حيث نجح سواريز في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 56، ليقود فريقه لحصد النقاط الـ 3، والمحافظة على فرصه في المنافسة على لقب الليغا.

سواريز يخلد اسمه في قائمة هدافي برشلونة التاريخيين

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن الهدف الذي سجله سواريز في هذه المباراة خلد اسمه في قائمة عظماء برشلونة، وأصبح واحداً من الهدافين التاريخيين للنادي الكتالوني.

وأوضحت أن اللاعب الأوروغوياني رفع رصيده مع البارسا إلى 195 هدفاً، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة التاريخيين، متقدماً بفارق هدف واحد عن لاعب برشلونة السابق، لاديسلاو كوبالا، الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة.

ونجح سواريز في تسجيل أهدافه الـ 195 مع الفريق الكتالوني خلال حوالي 6 مواسم قضاها مع برشلونة.

ولفتت التقارير إلى أن لويس سواريز مازالت أمامه الفرصة لكسر الرقم الذي حققه سيزار رودريغيز ألفاريز، لاعب الفريق الكتالوني الراحل، الذي يحتل حالياً المركز الثاني في قائمة هدافي البارسا التاريخيين برصيد 232 هدفاً، خاصة إذا استمر تألق النجم الأوروغوياني مع برشلونة في المواسم التالية.

الهداف التاريخي لبرشلونة

أما الهداف التاريخي لفريق برشلونة، فهو ليونيل ميسي، والذي ينفرد بتصدر القائمة برصيد 630 هدفاً، وهو رقم وصفته التقارير بأنه صعب لأي لاعب تحقيقه حالياً أو حتى في المستقبل، خاصة وأن النجم الأرجنتيني مازال يسجل المزيد من الأهداف مع فريقه المفضل.

جدير بالذكر أنه بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة، احتل بها المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، فيما يتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 77 نطقة، وبمباراة أقل عن غريمه التقليدي.