هدف رودريجو في الأهلي جاء بعد "صرخة".. وفينيسيوس يدخل تاريخ المونديال

فاز الريال على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
هدف رودريجو في الأهلي جاء بعد "صرخة".. وفينيسيوس يدخل تاريخ المونديال

تضمنت رباعية نادي ريال مدريد الإسباني في شباك النادي الأهلي المصري، خلال مبارة نصف نهائي كأس العالم للأندية، أهدافا تاريخية خاصة للاعبي الريال الشباب الذين يشاركون في مونديال الأندية للمرة الأولى.

وفاز الريال على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، أمس الأربعاء على ملعب "مولاي عبد الله" في الرباط بالمغرب، وتأهل الريال لمواجهة الهلال السعودي في نهائي مونديال الأندية يوم السبت المقبل، فيما سيلعب الأهلي أمام فلامنجو البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وأحرز أهداف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور، وفيدي فالفيردي، ورودريجو، وسيرخيو أريباس، وأحرز هدف الأهلي الوحيد التونسي علي معلول من ركلة جزاء حصل عليها حسين الشحات، فيما تصدى حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي لركلة جزاء سددها نجم الريال لوكا مودريتش.

ويسعى ريال مدريد للفوز ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يبحث النادي الأهلي عن الفوز بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

صرخة رودريجو قبل هدفه في الأهلي

تحدث رودريجو لاعب ريال مدريد الإسباني عن طريقة إحرازه لهدفه في شباك النادي الأهلي المصري بنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال رودريجو إن الهدف جاء بعد تمريرة من زميله سيبايوس، وتابع: "أشكره على هذه التمريرة، ورغم أن الفريق ليس في أفضل حالاته لكننا قدمنا أفضل ما لدينا ونحاول الاستمتاع بكل مباراة رغم ما يقال عن مستوى الفريق حاليا".

وأضاف رودريجو: "هدفي جاء بعد جملة متفق عليها، وسيبايوس كان في موقف مميز وكان يستطيع التسديد على المرمى ولكني قمت بالتخلص من رقابة المدافعين، لذا قمت بالصراخ حتى يسمعني ويمرر لي الكرة وبالفعل منحني تمريرة حاسمة أسفرت عن الهدف".

وقال رودريجو: "الفريق سعيد بالفوز على الأهلي المصري والتأهل إلى نهائي مونديال الأندية مرة أخرى، ونسعى للفوز بلقب جديد في النهائي يوم السبت المقبل أمام نادي الهلال السعودي".

وأضاف أن المدير الفني للريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يعط تعليمات كثيرة للاعبين بين شوطي المباراة، وطلب منهم فقط مواصلة اللعب بشكل جيد والهجوم على المرمى وتمرير الكرة بسرعة، ونجحنا في تسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني والفوز برباعية".

وأكد رودريجو أنه لا يبحث عن مركز مفضل في الملعب ويؤدي بنفس المستوى سواء شارك في مركز الجناح أو في عمق الملعب، وتابع: "أبحث عن الأفضل ومساعدة الفريق ولكن بالطبع أحب اللعب في مركز المهاجم وفي المركز رقم 10 للمساهمة أكثر في بناء اللعب وإحراز الأهداف، وبالطبع سألعب في أي مركز يختاره المدير الفني للفريق".

وتحدث رودريجو عن نهائي مونديال الأندية أمام الهلال السعودي، وقال إن الهلال فريق قوي واستطاع الفوز على نادي فلامنجو البرازيلي، وبالطبع سنخوض مباراة صعبة وتحتاج لتركيز كبير وتقديم أفضل مستوى من أجل الفوز لأن حسم النهائيات من صفات ريال مدريد.

فينيسيوس يدخل تاريخ مونديال الأندية

دخل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد هدفه في شباك النادي الأهلي في نصف نهائي المونديال.

وأصبح فينيسيوس اللاعب البرازيلي رقم 54 الذي يحرز هدفا في مونديال الأندية، حيث سبقه 53 لاعباً برازيلياً في النسخ السابقة من البطولة، ويعتبر البرازيلي دينيلسون مهاجم نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي هو هداف اللاعبين البرازيلين بمونديال الأندية برصيد 4 أهداف.

كما يحمل هدف فينيسيوس رقما آخر حيث أصبح الهدف رقم 32 لنادي ريال مدريد الإسباني خلال 13 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يعد أقوى هجوم في تاريخ البطولة.

وشارك فينيسيوس بشكل أساسي للمرة الأولى في مونديال الأندية خلال مباراة ريال مدريد أمام النادي الأهلي، حيث لعب 6 دقائق فقط في نهائي مونديال الأندية عام 2018 في مواجهة نادي العين الإماراتي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة