هدف رائع لميسي وخروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
هدف رائع لميسي وخروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

لم يكن هدف ليونيل ميسي ضد باريس سان جيرمان أمس كافيًا لضمان وصول برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن هذا لا يمنع أن الهدف سيبقى طويلًا في الذاكرة.

احتاج برشلونة إلى تسجيل أربعة أهداف على الأقل للتغلب على نتيجة كارثية في مباراة الذهاب التي هُزم خلالها بأربعة أهداف لصالح هدف واحد أحرزه، أصبحت هذه المهمة شبه مستحيلة بعد أن ضيّع ميسي ركلة جزاء لصالح باريس سان جيرمان في نصف ساعة.

هدف ميسي المُميز

خلال المباراة سجّل ميسي هدف رائع، فقد التقط الأرجنتيني الكرة من منتصف الملعب وقادها إلى دفاع باريس سان جيرمان. خلال لحظة رغم صعوبة الأمر كان ميسي قد قام بتحويل الكرة إلى قدمه اليسرى. ثم أطلق العنان لجهد شرس من نحو 25 ياردة فقفزت الكرة في الزاوية العلوية للشبكة.

كتب جاري لينيكر لاعب برشلونة السابق على تويتر "لقد كان الشوط الأول مُثيرًا لكن هذا الهدف من ميسي كان شيء مميز".

كادت المباراة أن تُعيد للأذهان مباراة أخرى أُجريت في عام 2017 عندما خسر الفريق الفرنسي 6-1 على يد برشلونة بعد فوزه في مباراة الذهاب 4-0 في دوري الأبطال. ربع نهائي الدوري.

لكن عصا ميسي السحرية قد سقطت عندما أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول والتي ربما كانت ستمنح فريقه بعض الأمل في إعادة تلك المباراة الرائعة لعام 2017.

انتهت المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 وقد أبدى ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، سعادته بأن فريقه قد نجا مما كان يمكن أن يكون تكرارًا محرجًا لمُباراة عام 2017.

وقال بوكيتينو  للصحفيين بعد المباراة "عانينا كثيرًا في الشوط الأول، كان ذلك اختبارًا نفسيًا بالنسبة لنا. خلال الشوط الثاني كنا أفضل وأكثر قدرة على المنافسة".

رحيل ميسي المُحتمل عن برشلونة هذا الصيف

سجل ميسي الكثير من الأهداف في مسيرته، كان هذا الهدف هو هدفه رقم 120 في دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يسجل الكثير من الأهداف التي تتفوق على هذا الهدف.

ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في نهاية الموسم، هو حاليًا حر في الدخول في مفاوضات مع أندية أخرى بشأن خطوة محتملة في الصيف. فقد أعلن ميسي عن رغبته في الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي، يبدو أنه من غير المحتمل بنسبة كبيرة أن يوقع عقدًا جديدًا.

على الرغم من خيبة الأمل، يأمل كومان أن يكون أداء برشلونة كافيًا لإقناع ميسي بالبقاء في نادي طفولته هذا الموسم. وقال كومان بعد الهزيمة: "ميسي يرى منذ بعض الوقت أن الفريق يتحسن بفضل كل التغييرات التي أجريناها، لدينا لاعبون شباب ذوو كفاءة عالية. أمامنا مستقبل رائع. لا يمكن أن يساور ميسي أي شك حول ما يخبئه المستقبل لهذا الفريق."

أضاف كومان "نحن نغادر دوري الأبطال بطريقة مختلفة تمامًا عن الطريقة التي غادرنا بها الموسم الماضي. في هذه المباراة، وصلنا إلى مستوانا وهذا هو الطريق الذي يتعين علينا اتباعه."

تغيير في الحرس القديم لكرة القدم الأوروبية

هذه هي المرة الأولى منذ 14 عامًا التي لا يصل فيها برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما أنها المرة الأولى منذ 2005 التي لا يشارك فيها كل من ميسي وكريستيانو رونالدو في دور الثمانية من البطولة، يُمثل هذا إشارة إلى أن هناك تغييرًا واضحًا في الحرس في كرة القدم الأوروبية مع اقتراب نهاية عهد رونالدو وميسي.

وبدلاً من ذلك، يبدو أن مبابي لاعب باريس سان جيرمان وإيرلينج براوت هالاند من دورتموند قد بدآ في إشعال منافسة مماثلة.

حطم هالاند عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية بتسجيله هدفًا أمام إشبيلية يوم الثلاثاء قبل أن يرد مبابي بأن يصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 25 هدفًا في المسابقة.