سيارة تسلا كهربائية رخيصة: إليكم ما نعرفه عن سعرها ومواصفاتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
سيارة تسلا كهربائية رخيصة: إليكم ما نعرفه عن سعرها ومواصفاتها
مقالات ذات صلة
مركز الفلك الدولي يرصد مرور الصاروخ الصيني في سماء دول عربية
الصاروخ الصيني يصل إلى نهاية رحلته أخيراً
أخر نسخ مولسان تخرج من مصنع بنتلي في وداع مهيب

كشف توم تشو، رئيس عمليات شركة تسلا في الصين، أن شركة السيارات الأمريكية تعمل حالياً على صنع نسخة سيارة تسلا كهربائية رخيصة مناسبة للأسواق العالمية المختلفة.

تسلا تقوم بتطوير سيارة كهربائية رخيصة

وكان إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا الأمريكية، قد تحدث في وقت سابق عن بدء صناعة السيارات الكهربائية في الصين من أجل الاستهلاك العالمي، حيث وصف هذا الأمر بأنه رائع ومثير للاهتمام.

وذكرت تقارير إخبارية أن تصميم سيارة تسلا الكهربائية الرخيصة وهندستها وتصنيعها سيتم لأول مرة في الصين بشكل كامل، حيث قال تشو أن عملية صناعة السيارة بأكملها ستتم في المنشأة الجديدة التابعة لشركة تسلا في الصين.

وقال توم تشو أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل هذه المنشأة منتصف العام الجاري، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 20 مختبراً متخصصاً ستعمل من أجل توفير ظروف مناسبة لتسهيل عمل مهندسي البحث والتطوير في الشركة، لتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف رئيس عمليات تسلا في الصين أنهم يأملون في المستقبل القريب أن يقوموا بتصميم وتطوير وإنتاج نموذج أصلي كامل من سيارة تسلا في الصين، ثم بيعها في جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن مركز البحث والتطوير الجديد في الصين سيكون هو نقطة البداية من أجل تحقيق هذا الهدف.

ولفتت التقارير إلى أنه تمت الموافقة على سيارة تسلا الكهربائية الرخيصة في سبتمبر الماضي، حيث من المتوقع أن يتم البدء في صنعها منتصف العام الجاري، على أن يكون تسليم الدفعات الأولى منها خلال عام 2022.

سعر ومواصفات سيارة تسلا الصينية

كما توقعت تقارير سابقة أن سيارة تسلا الكهربائية الصينية سيكون تصميمها مشابهاً لسيارة تسلا موديل 2، وأنه سيتم عرض النموذج الأول من السيارة فى معرض غوانغتشو للسيارات فى نوفمبر 2021.

وقال تشو في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية، أن تصميم السيارة الكهربائية الرخيصة من المتوقع أن يكون هاتشباك، لافتاً إلى أنه سيتم صنعها في الصين، على أن يتم بيعها بعدها في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن سيارة تسلا الرخيصة من المتوقع أن تباع التجزئة مقابل 160 ألف يوان، وهو ما يعادل حوالي 25 ألف دولار أمريكي أو 20 ألف يورو، أو 18 ألف جنيه إسترليني.

تسلا خطط لتصنيع سياراتها الكهربائية في الهند

ويبدو أن الصين لن تكون الدولة الوحيدة التي تنوي شركة تسلا التوسع من خلالها وصنع سياراتها الكهربائية فيها، حيث كشفت تقارير إخبارية أن الشركة الأمريكية تقترب من عد اتفاقية لتصنيع سيارات في الهند للمرة الأولى.

ونقلت التقارير تصريحات لرئيس وزراء ولاية كارناتاكا الهندية، قال فيها أن شركة تسلا الأمريكية اختارت الولاية الجنوبية، وعاصمتها بنغالور، من أجل إنشاء أول مصنع لها.

وأشارت التقارير إلى أن شركة تسلا تتفاوض مع المسؤولين المحليين في الهند منذ حوالي 6 أشهر، وتدرس بجدية إقامة المصنع في إحدى ضواحي بنغالور.

وأوضحت أن الشركة الأمريكية تدرس حالياً سوق العقارات الإدارية في المنطقة التي تنوي إنشاء مركزاً للأبحاث والتطوير فيها، لافتة إلى تسلا اختارت مدينة بنغالور تحديداً لأنها من المتوقع أن تصيح مركزاً للسيارات الكهربائية والصناعات الجوية في المستقبل القريب.