Polestar 2: سيارة كهربائية متطورة وأقوى منافس لسيارات تسلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
Polestar 2: سيارة كهربائية متطورة وأقوى منافس لسيارات تسلا
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

كشفت شركة بوليستار، التي تعود ملكيتها لشركتي فولفو وجيلي، عن سيارتها الكهربائية المتطورة الجديدة Polestar 2، والتي اعتبرها الكثير من خبراء السيارات بأنها ستكون أقوى منافس لسيارات تسلا الشهيرة

مواصفات ومزايا سيارة Polestar 2 الكهربائية المتطورة

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاءت سيارة Polestar 2 بتصميم عصري يجمع ما بين البساطة والتطور في ذات الوقت، حيث زودتها بوليستار بعجلات رياضية عريضة، ومصابيح LED مميزة وكذلك سقف بانورامي كبير.

ولم تضم قمرة قيادة السيارة الكهربائية الجديدة على الأزرار التقليدية التي تتحكم في أنظمة التكييف والصوت وتقنيات الإضاءة والقيادة، حيث تم استبدال كل ذلك بشاشة تعمل باللمس موجودة في منتصف واجهة القيادة، والتي من خلالها يستطيع السائق رؤية محيط سيارته بالكامل من خلال الكاميرات.

وأشارت التقارير إلى أن سيارة Polestar 2 تحتوي على محركات كهربائية بعزم 400 حصاناً، والتي تمتلك القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال أقل من 5 ثوان، بالإضافة إلى أنها مزودة ببطاريات قوية متطورة تجعلها قادرة على قطع مسافة تصل إلى 470 كلم بالشحنة الواحدة.

شركة بوليستار Polestar

جدير بالذكر أن شركة بوليستار هي شركة سيارات سويدية مملوكة لشركتي فولفو السويدية وجيلي الصينية، ويقع مقرها الرئيسي في السويد، فيما تتواجد مصانعها في الصين، وهي متخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.