شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

  • بواسطة: ياسمين محمد الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

تخيل أنك تحلق فوق صحراء متموجة تشبه السراب وفوقك السماء السرمدية، هل عايشت هذا الشعور من قبل؟ قريباً جداً سيكون هذا الوصف واقعاً نعيشه مع اكتمال المطار الدولي الجديد في أمالا، على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية.

واستكمالات للمشروعات التنموية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية، في إطار خطتها المستدامة 2030، تستعد بلاد الحرمين لتدشين مطار آمالا الدولي على سواحل البحر الأحمر، والذي يمثل تحفة معمارية رائعة مستوحاة من الطبيعة الصحراوية للمنطقة المقام عليها، ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 3 سنوات.


شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

مطار آمالا

وتناقلت وسائل أعلام سعودية، خلال الأيام القليلة الماضية، أنباءً كشفت عن آمالا، تلك الوجهة السياحية فائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العريبة السعوية، وتصميم مطارها الدولي المستوحى من السراب الصحراوي.

وصممت شركة "فوستر آند بارتنر" للتصميم والهندسة المعمارية ومقرها المملكة المتحدة، برج التحكم ومبنى الركاب في مطار آمالاً، بينما وضعت شركة "إيجز ميدل إيست" وهي مجموعة استشارية هندسية عالمية، تصميم المطار المستوحى من الموقع والطبيعة الصحراوية الخلابة.

ومن المقرر انتهاء تنفيذ مطار آمالا الدولي في عام 2023 بطاقة استيعابية تصل إلى مليون زائر.


شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

ويأتي تصميم المطار على شكل جوهرة، على ساحل شمال غرب السعودية، في مشروع آمالا الذي يوصف بـ"ريفيرا البحر الأحمر"، الذي يتوقع أن يصبح إضافة غير مسبوقة لتطوير قطاع السياحة والضيافة المتوقع انتعاشه خلال السنوات المقبلة.

مشروع آمالا، وجهة فريدة للمنتجعات الفاخرة التي تقدم مزيجاً من التجارب وفرص اكتشاف الذات بشكل لا يتوافر في العالم أجمع، حيث تمنح زائريها تجربة ثرية على ساحل "تربيل باي" في قلب البحر الأحمر.

أمال وتوقعات

يقول الرئيس التنفيذي لشركة آمالا، نيكولاس نيبلز: يعد المطار بوابة الدخول إلى عالم آمالا، حيث يستقبل الزوار بتجارب شخصية متميزة من لحظة مغادرتهم الطائرة.

وأضاف: كما يوفر بيئة فريدة مستوحاة من فلسفة  آمالا الخاصة، حيث يشكل مساحة رائعة تعكس أسلوب الفخامة وأرقى مستويات الرفاهية، ليكون بمثابة نقطة الانطلاق المثالية في رحلة لا نظير لها من التجارب الرائعة التي ستُحفر في ذاكرة المسافرين.

وتعتمد آمالا على مفهوم السياحة الفاخرة، وتستهدف إنشاء 2500 وحدة فندقية و700 فيلا وشقة سكنية بحلول عام 2028، كما ستوفر 20 ألف فرصة عمل.


شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

وتابع نيبلز: عند الهبوط سيشاهد الزوار من الأعلى قطعة فنية ساحرة، وعند الاقتراب من المطار سيأسر الزوار تصميم المبنى المهيب بخطوطه الهندسية العاكسة، وسيكتمل المشهد الرائع مع ساحة المبنى التي تتميز بتصميماتها الداخلية المعاصرة التي تزيدها سحراً مجموعة من الأعمال الفنية والتجارب الفريدة.

ومن بين المرافق التي سيوفرها المطار: ساحات مكيفة بالكامل للطائرات الخاصة مع خدمة النقل البري التي يتم توفيرها مباشرة عند نقطة الوصول.

آمالا تضم


شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب صحراء السعودية

ومن المنتظر أن يضم مشروع آمالا، منتجعات عالمية فاخرة، أنشطة استجمام استثنائية، أكاديمية مميزة لممارسة الرياضة، مرافق للأندية الرياضية المنوعة "الفروسية، البولو، سباق الهجن والصقور، الغولف والتنس" علاوة على توفير جميع الاحتياجات الفنية من استوديو ومحلات حرفية ومعارض ومرافق تحتضن الفنون كافة، ما يجعله ملاذاً استثنائياً للفنانين، إضافة إلى حدائق غناء ملتفة حول الفيلات المصممة كمتحف حي لاستعراض الأعمال الفنية والمنحوتات والمناظر الطبيعية الخلابة.

وسيستضيف المشروع أضخم الفعاليات الفنية والثقافية، ما يجعله مركزاً للفن والثقافة في الشرق الأوسط ومقراً لتجمع النخب من أنحاء العالم كافة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا