مطار دبي الدولي يشهد طفرة في حركة الركاب خلال الأسابيع المُقبلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
مطار دبي الدولي يشهد طفرة في حركة الركاب خلال الأسابيع المُقبلة

خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستتعامل شركة "طيران الإمارات" مع أكثر من 1600 رحلة، وما يزيد عن 450 ألف مسافر من دبي وإليها، من المتوقع أن يكون يومي الجمعة الثاني والتاسع من يوليو المقبل الأكثف في حركة السفر.

يُذكر أن تصاعد حركة الركاب قد بدأت اعتباراً من اليوم، وحتى 12 يوليو 2021. أصدرت شركة طيران الإمارات بياناً تُشير خلاله إلى أن التقديرات الحالية تُشير إلى أن نحو 100 ألف مسافر سيصلون إلى دبي على رحلات "طيران الإمارات" لبدء عطلاتهم الصيفية خلال المدة ذاتها.

أكدت الشركة أن جميع مرافقها، ومرافق مطار دبي الدولي، على أتم الاستعداد لإدارة الطفرة في حركة الركاب، مع الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ومُراعاة بروتوكولات السلامة أثناء انتقال المسافرين.

نصائح طيران الإمارات للمسافرين

خلال البيان، نصحت الشركة أيضاً عملائها بضرورة الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من مواعيد مغادرة رحلاتهم لتجنب أي تأخير نتيجة لكثافة حركة المركبات، وما قد ينجم عن ذلك من عدم اللحاق بالرحلات.

يتعين على العملاء أيضاً مطالعة أحدث متطلبات السفر إلى وجهاتهم المحجوزة، والنماذج أو شهادات التطعيم أو اختبارات (PCR) السلبية المطلوبة.

وضع جائحة فيروس كورونا المُستجد في الإمارات

كشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن السلالات الأكثر شيوعاً في الدولة، فوفقاً لما كشفه نظام التقصي الجيني فإن السلالات الأكثر شيوعاً هي كالتالي:

  • سلالة بيتا بنسبة 39.2%.
  • سلالة دلتا بنسبة 33.9%.
  • سلالة ألفا بنسبة 11.3%.

خلال تصريحات صحافية أشارت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إلى أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن قابلية انتقال متحور "دلتا" ارتفعت بنحو 40% إلى 60%، وأن البيانات الحديثة من بعض الدول أوضحت أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الاصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحور ألفا خاصة عند أولئك الذين يُعانون من حالات صحية أخرى.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، أمس، عن تقديم 87,427 جرعة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها منذ بدء تقديم اللقاح تراكمياً لنحو 15,198,661 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 153.67 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تحقيقاً لخطة الوزارة لتوفير اللقاح وسعياً للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن اللقاحات المُعتمدة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: لقاح فيروس سارس كوفيد 2 من نوع غير النشطة (سينوفارم) والحمض النووي الريبي المرسال (فايزر بايونتيك)، ولقاح (سبوتنيك) - في Sputnik V.

يُذكر أيضاً أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في الإمارات العربية المُتحدة بلغت نحو 631,160 حالة، وبلغت حالات التعافي 609,711 حالة، أما عدد الوفيات فبلغت 1,807.

الالتزام بالإجراءات الوقائية بعد تلقي اللقاح

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه يجب على الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية للحدّ من انتشار الفيروس مُبررة ذلك بأنه لازال من الممكن التقاط العدوى حتى بعد تلقي اللقاح. فيؤكد الخبراء أنه لا توجد لقاحات تصل نسبة فعّاليتها إلى 100%.

هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل: الالتزام بارتداء  الكمامات والتباعد الاجتماعي وغيرهما من التدابير الاحترازية والوقائية، إلى أن تصل البلدان إلى مستوى يتمتع فيه عدد كبير من الأشخاص بالحماية ويكون انتقال الفيروس بمستويات منخفضة للغاية.

من ناحية أخرى، كانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية قد أعلنت أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح مُضاد لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، يمكنهم السفر بأمان، شريطة أن يكون اللقاح المأخوذ مُصرح به من إدارة الغذاء والدواء الأمريكي FDA.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يتم اعتبارك مُطعماً بالكامل بعد أسبوعين من تلقيك آخر جرعة مطلوبة من اللقاح المُضاد لكوفيد-19. هذا يعني أنه قد مرّ اسبوعين بعد تلقي الجرعة الثانية من أحد هذه اللقاحات Pfizer-BioNTech أو Moderna-NIAID. أو بعد أسبوعين من تلقي جرعة واحدة من لقاح  Johnson & Johnson.

الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجدّ ونقله، جميع اللقاحات الثلاثة المُستخدمة حالياً توفر حماية عالية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة