شخص يكذب عليك؟ 7 علامات تدل أن محدثك يفعل ذلك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير 2021
شخص يكذب عليك؟ 7 علامات تدل أن محدثك يفعل ذلك
مقالات ذات صلة
تخفيض إنفاقك على الطعام..إليك الطريقة
تنظيم الوقت: كيفية إنشاء جدول يومي لترتيب يومك
انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف

شخص يكذب عليك أو شخصية كاذبة أو محدثك كذّاب جميعهم أشخاص يمتلكون فن الخداع. إنهم قادرون على إخبارك بشيء كاذب أو غير حقيقي، لكنهم سيجعلونك تصدق أنه صحيح بطريقتهم الخاصة والفريدة من نوعها.

ما هي طرق كشف الكذب؟

هذا يمثل مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يأتون إلى هذه المواقف معتقدين أن الطرف الآخر يبقي الأمر حقيقياً معك بشأن كل ما تناقشه. قد يكون الأمر أكثر إثارة للقلق إذا كان هذا الفرد زميلاً يكذب على أسنانه بشأن شيء يمكن أن يفيده في نهاية المطاف في الوظيفة وليس أنت «يطلق عليه اسم الموظف السام، لمعلوماتك».

غالباً ما تكون لغة الجسد أساسية في تحديد ما إذا كان شخص ما يكذب. أثبتت دراسة حديثة أن تقليد لغة جسد الشخص الذي نتحدث معه عند إخبار شيء خاطئ بشكل قاطع هو إحدى تلك الطرق، هناك العديد من العلامات الأخرى المتعلقة بلغة الجسد عندما يتعلق الأمر بهذا الموضوع. من الجيد أن تبحث عنها في حال شعرت أن الشخص الذي تتحدث معه، سواء كان مرتبطاً بالعمل أم لا، لا يقول الحقيقة الكاملة أو يكذب تماماً.

لذا إذا كنت تتساءل كيف تتعامل مع من يكذب عليك، إليك 7 طرق لكشف الكذب بخلاف لغة الجسد، قد تكون بحاجة إلى نصائح أخرى بشأن لغة الجسد أثناء ارتداء الكمامة في العمل إليك ذلك.

شخص يكذب عليك؟ 7 علامات تدل أن محدثك يفعل ذلك

1. العيون والفم من صفات الشخص الكاذب:

الشخص الذي يكذب عليك ستجده دائم النظر والتحديق ذهاباً وإياباً من خلال حركة العيون، ستجد الشخص الكاذب يبعد النظر عنك في اللحظة الحاسمة، لذا عليك تدقيق النظر على حركة عينيه.

تأكد أيضاً من إبقاء عينيك على فم الشخص الذي أمامك بحثاً عن أي علامة على ارتعاش الشفاه أو عض الأسنان في مادة عصبية مما قد يشير إلى الباطل في ما يقوله لك.

2. الشخص الكاذب يتحدث بكلمات غير مجدية:

لنفترض أن أحد الزملاء يسرد تفاصيل حول وظيفة سمع عنها من قسم الموارد البشرية. أنت تسأله عن تفاصيل هذا الموضوع، قبل معرفة أي شيء، ستجد كلماته غير مجدية في الغالب، أي أنه كثير التفكير حينما يتحدث، هذا النوع من الأشخاص أما بصراحة لا يعرف الإجابة على ما تطلبه أو أنهم سيقوم بعمل سيئ في الكذب بشأن التفاصيل حتى يعمل الأمر لصالحه.

3. طريقة وقوف الشخص الذي يكذب:

إذا كان شخص ما يعرف حقيقة ما تناقشه، فسيكون قادراً على الإجابة على الفور ما لم يحدث عطس أو سعال غير متوقع من جانبه، لكن الشخص الذي يكذب ستجده يقف لفترة طويلة بشكل غير عادي بعد أن تسأله شيئاً متعلقاً بمناقشتك، هذا بمثابة تلميح بأنه يكذب عليك.

4. التعرق أو الجفاف من صفات الشخص الذي يكذب:

يمكن لنظامنا العصبي أن يجعلك هكذا إذا علقت أنت أو الشخص الذي تتحدث معه في كذبة. سيبدو سريعاً وكأنه شخص خرج للتو من جهاز التمرين البيضاوي في صالة الألعاب الرياضية عن طريق التعرق في جميع أنحاء وجهه بما في ذلك جبهته أو المناطق المحيطة بالفم والتي ليس من اللطيف النظر إليها عندما لا يستدعي الموقف ذلك. يمكن أن يحدث الجفاف أيضاً في الفم أو العينين حيث تظهر الحاجة إلى الماء أثناء الدردشة المليئة بالكذب.

5. التملل في الحديث:

لماذا تتنقل كثيراً؟ يمكن العثور على الخداع بأغرب الطرق وبعضها ينطوي على التململ والحكة، ستجد الشخص الكذاب يسحب رأسه للأمام أو يرجعه للخلف أو كثير الانحناء أو الإمالة، الأمر الذي يصل إلى الحكة مفاجئة.

6. الشخص الكاذب كثير التلعثم:

يعد التلعثم أو تكرار الكلمات أو العبارات التي تمت مناقشتها بالفعل علامة على أن شخصاً ما يكذب عليك. إذا كان هذا شخصاً يتلعثم طوال الوقت، فلا بأس بذلك، لكن شخص ما بدأ في التلعثم وكثير تكرار الأمر فهذا مؤشر على كذب في الموضوع وكأنه يريد أن يؤكد صحة ما يقوله وكأنه في استجواب.

7. إظهار ابتسامة مزيفة دليل على الكذب:

تعلم جيداً أن الابتسامة الحقيقة تبدأ من عيون الشخص وتظهر أنه صادق في كلماته، لكن إذا وجد أحدهم يثني على فعل أمر ما لديك ولكنك لا ترى ذلك في ابتسامتهم المزيفة، فقد يكون هناك كذباً في كلماتهم وحقيقة ما يقول.