5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية
مقالات ذات صلة
والت ديزني: حكاية نجاح صانع أحلام الطفولة
5 أفلام يُنصح رواد الأعمال بمشاهدتها في بدايتهم
هل من أموال للسينما المحلّية في المنطقة؟

لم تكن الأفلام أعظم مصدر للترفيه فحسب، بل كانت مصدر إلهام أيضاً. كان هناك مخرجون عملوا بجد لا يمكن تصوره لتصوير المستقبل الدقيق للعلم والتكنولوجيا، وما إلى ذلك، من خلال أفلامهم المثالية. لا شك أن هناك قائمة كبيرة من الأفلام الرائعة التي من شأنها أن تلهم خبراء الموارد البشرية أيضاً. 

لذا إذا كُنت تعمل في إدارة الموارد البشرية، فإليك أفضل 5 أفلام يجب مشاهدتها لكل متخصص في الموارد البشرية، فيمكن أن تكون مصدر إلهام بالنسبة لك.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية

1. فيلم Office Space:

فيلم أمريكي صدر عام 1999، من نوع الكوميديا السوداء، حيث يسخر فيلم Office Space من الحياة العملية لشركة برمجيات خلال أواخر التسعينيات. مع التركيز على عدد من الأفراد الذين سئموا من وظائفهم، حيث يسلط الضوء على هؤلاء الموظفين الذين يسبحون في بحر الملفات داخل المكتب دون نهائية، حيث أصبحت حياتهم كلها تتمحور حول جدران المكتب دون النظر إلى حياتهم الشخصية. ومن هذا المنطلق ألهم هذا الفيلم المشاهدين بأن ينظروا إلى حياتهم الشخصية بدلاً من النظر حول الحياة المهنية فقط.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية

2. فيلم The Intern:

يستكشف الفيلم مفهوماً فريداً لجعل رجلاً يبلغ من العمر 70 عاماً يعمل كمتدرب، هو مفهوم سحري جديد يقدمه هذا الفيلم، حيث تظهر القصة رجلاً في السبعينيات من عمره يصبح متدرباً أول في موقع أزياء على الإنترنت، مدفوعاً في الغالب بجيل الألفية بعيد عن مفهومه هو. 
وعلى الرغم من أنه أمر لا يُصدق، إلا أن الفيلم يصور عجائب الجمع بين الخبرة "الرجل" والطاقة "الجيل الأصغر سناً" وكيف يمكن أن يساعد هذا الثنائي في مواجهة أصعب التحديات حتى الشخصية منها.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية
3. فيلم The Social Network:

إذا كان من الممكن إنشاء شركة بمليارات الدولارات في غرفة نوم، فلا شيء آخر مستحيل. يقدم الفيلم القصة الرائعة وراء إنشاء شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية "فيسبوك"، من الدراما الثورية إلى بناء شركة من الصفر، هذا بالتأكيد فيلم يجب مشاهدته لمحترفي الموارد البشرية.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية

4. فيلم Mangalyaan:

إذن ماذا ستفعل إذا كٌلفت بهدف مستحيل لتحقيقه في أضيق جدول زمني وبأقل ميزانية؟ حسناً، أنت تشاهد Mangalyaan. هو فيلم هندي، قصته تدور حول محاولة ISRO، منظمة أبحاث الفضاء الهندية، لتحقيق مهمة المريخ في محاولتها الأولى. يعرض الفيلم الكثير من المهارات في مكان العمل مثل وضع الاستراتيجيات واتخاذ القرارات وارتجالات اللحظة الأخيرة والتعامل مع قيود الميزانية وما إلى ذلك. ستكون الرسالة النهائية إلى الموارد البشرية من هذا الفيلم هي: عندما يجتمع تحديد الورقة والعمل الجاد معاً تحت سقف واحد، كل المستحيل سيكون ممكن.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية

5. فيلم Invictus:

استناداً إلى القصة الحقيقية لنيلسون مانديلا، هذا فيلم آخر يجب مشاهدته يوضح العديد من جوانب القيادة والتحفيز. الجزء المحوري في الفيلم هو كيف أصبح مانديلا رئيساً لدولة سجنته لمدة 27 عاماً. إن قدرة مانديلا على التواصل وتحفيز شعب جنوب إفريقيا هي الرسالة الحقيقية للموارد البشرية هنا. الدرس الذي يجب تعلمه هنا هو كيف يجب أن يسعوا جاهدين لإبراز إيجابيات الموظفين الذين أصبحوا متشائمين لبعض الأسباب.

5 أفلام يجب أن يشاهدها موظفي الموارد البشرية