صدمة في الأهلي بعد إصابة ثنائي الفريق في تصفيات كأس العالم

أخر تطورات إصابة علي معلول.. وتصريحات كولر عن ضغط المباريات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
صدمة في الأهلي بعد إصابة ثنائي الفريق في تصفيات كأس العالم

أخر تطورات إصابة علي معلول.. وتصريحات كولر عن ضغط المباريات

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المير الفني السويسري، مارسيل كولر، صدمة قوية بعد الكشف عن الإصابة التي تعرض لها ثنائي الأحمر، الدولي الفلسطيني وسام أبو علي، والدولي المصري إمام عاشور.

وشارك إمام عاشور في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر أمام نظيره بوركينا فاسو، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس 6 يونيو 2024، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل.

تقدم منتخب مصر مبكرا عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 3، قبل ان يضاعف اللاعب نفسة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 7، فيما سجل هدف بوركينا فاسو لاسينا تراوري في الدقيقة 56.

وغادر إمام عاشور الملعب في الدقيقة 58، بعد شكوته من الإصابة، ودخل بدلا منه أكرم توفيق.

وقال إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة أن الإصابة التي تعرض لها إمام عاشور في مباراة بوركينا فاسو عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة.

وأشار مدير منتخب مصر إلى أن إمام عاشور سيكون ضمن بعثة منتخب مصر المتوجهة إلى غينيا بيساو لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات، وذلك بعد خضوعه لعدة جلسات استشفاء في مران المنتخب.

وعلى الجانب الآخر، تعرض وسام أبوعلي لإصابة قوية غادر على إثرها ملعب مباراة منتخب فلسطين ضد لبنان، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي، أن التشخيص المبدئي لإصابة وسام أبو علي، والذي تم بمعرفة الجهاز الطبي لمنتخب فلسطين كشف عن إصابته بالتواء في الكاحل وكدمة في مشط القدم، ويجري اللاعب المزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة للاطمئنان على حالته، وتحديد فترة غيابه والبرنامج التأهيلي الخاص به.

وشدد جاب الله على تواصله المستمر مع الجهاز الطبي لمنتخب فلسطين ووسام أبو علي منذ انتهاء مباراة منتخب فلسطين ولبنان، التي أقيمت أمس عقب شكوى اللاعب من وجود إصابة.

وفي السياق ذاته، أدى علي معلول، لاعب الأهلي، جلسة تأهيل وعلاج طبيعي على هامش المران الجماعي للفريق، الذي أقيم اليوم، على ملعب التتش بالجزيرة.

وقال جاب الله، طبيب الفريق، إن معلول بدأ اليوم في تنفيذ مرحلة جديدة من العلاج الطبيعي والتأهيل في «الجيم».

وأشار طبيب الأهلي إلى أن معلول يؤدي بشكل منتظم برنامجه التأهيلي المحدد، من بعد الجراحة التي خضع لها مؤخرًا.

تصريحات كولر مدرب الأهلي

أجرى مارسيل كولر، حوارا، مع صحيفة بليك السويسرية، أكد خلاله أن الفريق يعاني من الإجهاد الشديد بسبب ضغط المباريات، وأنه بحاجة لجميع اللاعبين المتواجدين في القائمة للتغلب على هذه الأزمة.

وقال كولر عن المنافسة على بطولة الدوري المصري بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا: الاهلي يتأخر عن منافسيه في عدد المباريات الملعوبة.. الضغط النفسي هائل، لأنه سيكون لدينا الآن مباراة كل 3 أيام، والموسم كان شاقًا للغاية.

وتابع: خوضنا العديد من المباريات الصعبة في اجواء بالغة الصعوبة.. لقد لعبنا خارج أرضنا في دوري أبطال أفريقيا في أماكن مثل الكونغو وغانا وتنزانيا. توجد أحيانًا اختلافات شديدة في درجة الحرارة والرطوبة.

وشدد كولر: جماهير الأهلي لا تريد معرفة أي شيء عن هذه الأمور، وإذا لم يصبح الأهلي بطلًا للمرة الـ44 ببطولة الدوري فستشتعل النار.

وأضاف: الأهلي يملك ما يقرب من 50 مليون مشجعًا محكوم عليه بالفوز، إذا نجحت فكل شيء على ما يرام، وإذا خسرت تهب الرياح عليك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة