ماذا قال بطل كأس العالم بعد انضمامه إلى فريق ليفربول؟

أعلن نادي ليفربول، اليوم الخميس، عن تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
ماذا قال بطل كأس العالم بعد انضمامه إلى فريق ليفربول؟

قال أليكسيس ماك أليستير، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي الجديد، إنه يسعى للحصول على البطولات مع الليفر، مؤكدا سعادته بالعمل تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

وأعلن نادي ليفربول، اليوم الخميس، عن تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير لاعب وسط فريق برايتون، بعد نجاح اللاعب في اجتياز الكشف الطبي مع الفريق.

وقال نادي ليفربول، في بيان: "ليفربول توصل إلى اتفاق للتعاقد مع أليكسيس ماك أليستير من نادي برايتون بعقد احتراف طويل الأمد مقابل رسوم غير معلنة".

ولكن تقارير صحفية إنجليزية قالت إن قيمة صفقة انتقال اللاعب المتوج ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ستصل إلى نحو 60 مليون جنيه إسترليني ويستمر تعاقد اللاعب حتى صيف عام 2028، ليصبح أولى صفقات فريق ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضاف ماك أليستير، في تصريحات لموقع نادي ليفربول الرسمي: "لعبت من قبل على ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول، وأمتلك ذكريات جيدة على هذا الملعب، ولكن أتمنى أن تكون ذكرياتي القادمة مع الليفر أفضل بكثير من السابق".

وتابع ماك أليستير: "فريق ليفربول يشبه فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي لعبت في صفوفه من قبل، خاصة من ناحية استمرار دعم الجماهير للاعبين طوال المباراة بغض النظر عن النتيجة، وأريد اللعب أمام جماهير الليفر سريعا من أجل استعادة هذه الأجواء".

وقال ماك أليستير: "سبق أن لعبت في جميع المراكز بالملعب، وجميع المدربين الذين تولوا تدريبي يعرفون ذلك ويعتمدون علي في أكثر من مركز، خاصة أنني أرغب في اللعب بطريقة بسيطة تساعد الفريق في الهجوم والدفاع".

وأضاف لاعب الليفر الجديد: "حلمت باللعب في فريق ليفربول، والآن تحقق الحلم، وأشعر بالدهشة لوجودي هنا وأرغب في رؤية زملائي بالفريق سريعا".

وتابع ماك أليستير: "مررت بموسم مميز للغاية مع فريق برايتون، كما فزت ببطولة كأس العالم لكرة القدم مع منتخب الأرجنتين، والآن أريد التفكير في مستقبلي مع فريق ليفربول وتقديم أفضل مستوى ممكن".

وقال ماك أليستير: "لقب بطولة كأس العالم جعلني أرغب في الحصول على المزيد من البطولات، وهذا ما أسعى لتحقيقه مع فريق ليفربول في الموسم المقبل".

ولعب ماك أليستير 40 مباراة مع فريق برايتون بجميع البطولات خلال الموسم المنتهي، وأحرز 12 هدفا وصنع 3 أهداف، وساهم في تأهل الفريق إلى بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ برايتون.

وانضم ماك أليستير إلى فريق برايتون في عام 2019 قادما من فريق أرجنتينوس جونيورز، وتمت إعارته إلى فريق بوكا جونيورز، وعاد إلى صفوف برايتون ليلعب بشكل أساسي مع الفريق منذ عام 2020.

وسيرتدي ماك أليستير القميص رقم 10 مع فريق ليفربول، وهو القميص الذي ظل خاليا منذ مغادرة النجم السنغالي ساديو ماني لفريق الليفر مطلع الموسم الماضي لينتقل إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني.

فريق ليفربول فاز بصفقة ماك أليستير بعد منافسة مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن اللاعب الأرجنتيني اختار اللعب تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

ويسعى فريق ليفربول لتدعيم صفوفه بعدد من الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة بعد رحيل ثلاثي خط الوسط جيمس ميلنر، ونابي كيتا، وأليكس أوكسليد تشامبرلين.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية إن ليفربول يخطط للتعاقد مع كيفرين تورام لاعب وسط فريق نيس الفرنسي، ومانو كونيه لاعب وسط فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة