حسين الشحات يدخل تاريخ كأس العالم للأندية مع الأهلي

فاز النادي الأهلي على فريق اتحاد جدة بنتيجة 3-1 في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023
حسين الشحات يدخل تاريخ كأس العالم للأندية مع الأهلي

دخل حسين الشحات نجم النادي الأهلي المصري تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد مساهمته في فوز الشياطين الحمر على فريق اتحاد جدة السعودي، مساء أمس الجمعة.

وفاز النادي الأهلي على فريق اتحاد جدة بنتيجة 3-1 في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، ليتأهل الأهلي لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي للبطولة.

وأصبح حسين الشحات اللاعب الثاني الذي يسجل أهدافا في 4 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة، ليتفوق على ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وسالم الدوسري، الذين أحرزوا أهدافا في 3 نسخ من مونديال الأندية.

وأحرز حسين الشحات هدفه الأول في بطولة كأس العالم للأندية مع فريق العين الإماراتي في عام 2013 في شباك فريق الترجي التونسي، ثم أحرز هدفا مع النادي الأهلي في شباك فريق الدحيل القطري في نسخة عام 2021، وأحرز ثالث أهدافه في شباك فريق أوكلاند سيتي في نسخة 2022، وجاء الهدف الرابع في شباك فريق اتحاد جدة.

وعادل حسين الشحات رقم محمد أبو تريكة وسالم الدوسري، كأفضل هداف عربي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية برصيد 4 أهداف.

كما أصبح حسين الشحات أكثر لاعب مشاركة في المباريات بتاريخ بطولة كأس العالم للأندية برصيد 13 مباراة، منها 4 مباريات مع فريق العين الإماراتي و9 مباريات مع النادي الأهلي المصري.

ورفع حسين الشحات رصيده إلى 50 هدفا مع النادي الأهلي في 200 مباراة لعبها بجميع البطولات المحلية والقارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة