خزائن الأهلي والزمالك تنتعش بسبب كأس العالم 2022

النادي الأهلي تلقى خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإخطاره بتحويل 420 ألف دولار لحسابه البنكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
خزائن الأهلي والزمالك تنتعش بسبب كأس العالم 2022

انتعشت خزائن النادي الأهلي ونادي الزمالك بمئات الآلاف من الدولارات، وذلك قبل ساعات من مواجهة الفريقين مساء اليوم الخميس في قمة كرة القدم المصرية.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي تلقى خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإخطاره بتحويل 420 ألف دولار لحسابه البنكي، وذلك مقابل مشاركة عدد من لاعبيه في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأوضحت التقارير أن القيمة المالية التي حصل عليها النادي الأهلي بسبب مشاركة الظهير الأيسر للفريق علي معلول مع منتخب تونس في المونديال، ومدافع الفريق السابق بدر بانون مع منتخب المغرب.

وأشارت التقارير إلى أن لوائح توزيع أرباح بطولة كأس العالم لكرة القدم تتضمن تقسيم العوائد على آخر ناديين لعب لهما أي لاعب شارك في المونديال، وهو ما جعل الأهلي يستفيد من مشاركة بدر بانون رغم رحيله عن الفريق.

وقالت التقارير الصحفية إن نادي الزمالك تلقى خطابا مماثلا من "الفيفا" بتحويل 230 ألف دولار لحسابه البنكي، بعد مشاركة لاعبه سيف الدين الجزيري مع منتخب تونس في مونديال قطر 2022.

ويلعب النادي الأهلي أمام نادي الزمالك في قمة كرة القدم المصرية، مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، وذلك بعد فوز الشياطين الحمر بلقب الدوري المصري للموسم الجاري رسميا.

ويدخل النادي الأهلي المباراة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، ويحتل فريق الزمالك المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 32 مباراة.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أرسل تحويلات مالية إلى جميع الأندية التي لديها لاعبون تواجدوا في كأس العالم 2022.

وأوضحت التقارير أن نادي السد القطري هو أكثر الأندية العربية التي حصلت على مقابل مالي بسبب تواجد 13 لاعبا من الفريق في مونديال قطر 2022، حيث حصل الفريق على 2.8 مليون دولار.

كما حصل فريق الهلال السعودي على 2.1 مليون دولار، وحصل فريق النصر السعودي على 1.6 مليون دولار.

ويعتبر نادي الوداد البيضاوي المغربي هو أكثر الأندية الإفريقية حصولا على مكافآت مالية بعد مشاركة 3 من لاعبيه في بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب، حيث حصل على 1.4 مليون دولار، بعد صعود أسود الأطلس إلى نصف نهائي المونديال والحصول على المركز الرابع.

وحصل نادي الترجي التونسي على 525 ألف دولار، وحصل نادي الإفريقي التونسي على 312 ألف دولار، كما حصل نادي النجم الساحلي التونسي على 262 ألف دولار.

وعلى المستوى العالمي، تصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أكثر الأندية حصولا على مكافآت مالية من مشاركة اللاعبين في المونديال حيث حصل على 4.6 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة