صور انطلاق "إكسبو 2020 دبي" بحفل افتتاح مذهل وتُحفة فنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
صور انطلاق "إكسبو 2020 دبي" بحفل افتتاح مذهل وتُحفة فنية

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مساء اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021، انطلاق فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي" العالمي الذي يترقبه العالم بأسره، والحدث الأول من نوعه فى المنطقة "إكسبو دبى 2020" وافتتح المعرض باحتفال ضخم مذهل وتحفة فنية.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في كلمته أمام الحضور: "اليوم يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم نشهد معا انطلاقة جديدة، نفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي، والله ولي التوفيق".

انطلق مساء اليوم بث حفل الافتتاح على الهواء مباشرة عبر أكثر من 430 موقعا في جميع أنحاء دولة الإمارات، عبر شاشات في مواقع عديدة، بينها المطارات ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من معالم الدولة، ومتابعة فقرات الحفل كاملة على الهواء مباشرة، مما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي أينما كانوا، وفق صحيفة "البيان".

وشهد حفل الافتتاح حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات الهامة.

حفل افتتاح إكسبو دبي 2020

استمتع المشاهدون بعروض بصرية وموسيقية وعروض أداء مُبهرة، إذ اجتمعت نخبة من الفنانين المشهورين عالمياً والمواهب الصاعدة معاً في تحفة فنية ترفيهية لا تُنسى تُبث للجمهور في جميع أرجاء العالم.

وقدّم الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية "حي بالشهامة" منفرداً، قبل أن يقود أغنية إكسبو 2020 دبي الرسمية.

وأطلق إكسبو 2020 دبي أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان "هذا وقتنا"، والتي تحتفي بالمستقبل

وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" بلغة الموسيقى العالمية.

وقاد الأغنية حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كلاً من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، والتي أدرجتها منصة سبوتيفاي في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة جرامي، ميسا قرعة.

ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من مدينة دبي بمناسبة انطلاقة الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور. حيث تقام فعاليات الألعاب النارية مساء يوم 1 أكتوبر 2021 الساعة الثامنة وعشرين دقيقة في دبي فيستيفال سيتي، ذا بوينت "نخلة جميرا" برواز دبي.

معرض إكسبو 2020 دبي

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

وتستضيف مدينة دبي الإماراتية أول نسخة من هذا المعرض في الشرق الأوسط، والتي كان مقرر إقامتها في عام  2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتنطلق في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

تجمع دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

ومن المنتظر أن يسهم هذا الحدث الدولي في صُنع عالم جديد وتحقيق التواصل بين الشعوب على مدى ستة أشهر تمثل احتفالا بالإبداع والابتكار والتقدم الإنساني والثقافة.

وتشير التوقعات إلى أن المعرض سيستقطب قرابة 25 مليون زائر، بمعدل 150 ألف زائر يوميا من مختلف الجنسيات، ومن داخل الدولة وخارجها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة