مطار دبي يوفر رحلات منتظمة ومباشرة إلى 74 وجهة عالمية

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 31 يوليو 2020 الجمعة، 31 يوليو 2020
مطار دبي يوفر رحلات منتظمة ومباشرة إلى 74 وجهة عالمية

أفادت بيانات شركات الطيران العاملة في المطار، الإماراتية منها والأجنبية، بلوغ إجمالي عدد الوجهات التي يوفر إليها مطار دبي الدولي رحلات منتظمة ومباشرة 74 مدينة عالمية في قارات العالم الست.

وأشارت تقارير صحفية إماراتية، إلى أن عدد شركات الطيران التي استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى مطار دبي الدولي بلغ 17 شركة وطنية وأجنبية عقب القرارات والتسهيلات الأخيرة التي اتخذتها حكومة دبي.

وكانت حكومة دبي قد أعلنت السماح بالسفر ابتداءً من يوم 23 يونيو الماضي وبدء استقبال السياح اعتباراً من 7 يوليو الجاري، إضافة إلى السماح بعودة المقيمين الذين يحملون إقامات صادرة من دبي.

وحسبما أوردت التقارير الصحفية الإماراتية ذاتها، فتتركز أكثر من 20 وجهة منها في أوروبا مقابل 14 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتستحوذ "طيران الإمارات"، و"فلاي دبي" على الجزء الأكبر من الرحلات باعتبارهما يتخذان مطار دبي الدولي مقراً لعملياتهما.

وسيتم إضافة 7 وجهات لـ"طيران الإمارات"وهي، كلارك "الفلبين، بينما سيتم إضاف نيروبي وساو باولو "2 أغسطس"، أوسلو "4 أغسطس"، بغداد والبصرة "10 أغسطس"، وبوسطن "15 أغسطس"، ما سيوسع شبكتها العالمية إلى 68 وجهة خلال شهر أغسطس ويوسع خيارات السفر بسهولة وسلامة عبر دبي بين أوروبا والشرق الأوسط وآسيا ومنطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية وأفريقيا.

ومن جانبها، أعلنت شركة فلاي دبي، عزمها استئناف الرحلات إلى المزيد من الوجهات خلال الفترة المقبلة فستشمل كلاً من القاهرة، الإسكندرية، البصرة، السليمانية، أربيل، دار السلام، الخرطوم، أديس أبابا، عمّان، البحرين، بيروت، بغداد، جوبا، تونس، شيكاغو، نيويورك، تورنتو، لوس أنجلوس، واشنطن، كولومبو، باكو، بيشكيك، دوشانبي، دكا، إسلام أباد، كابول، كراتشي، لاهور، ماليّه، بنغالور، دلهي، كوتشي، مومباي، ثيروفانانثابورام.

وتتضمن قائمة الوجهات أيضاً كلاً من أوكلاند، وبريسبين، بيرث، سيدني، أمستردام، أثينا، برشلونة، بروكسل، كوبنهاغن، دبلن، فرانكفورت، جنيف، غلاسكو، لارنكا، لندن، مدريد، مانشستر، ميلانو، ميونيخ، باريس، براغ، روما، فيينا، زيوريخ، بلغراد، بوخارست، كييف، سراييفو، صوفيا، هانوي، هو شي منه، هونج كونج، جاكرتا، كوالالمبور، مانيلا، أوساكا، سيول، سنغافورة، تايبيه، وطوكيو.