طريقة تنزيل واتساب الأزرق 2021

  • تاريخ النشر: منذ يومين
طريقة تنزيل واتساب الأزرق 2021
مقالات ذات صلة
التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك
الأمن السيبراني يُصدر تحذيراً عالي الخطورة حول تطبيق واتساب
هل تراجع واتسآب عن تهديد المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة؟

نُقدم لكم فيما يلي طريقة تنزيل واتساب الأزرق 2021 للايفون والأندرويد، فقد أصبح واتساب الأزرق أو كما يُعرف باسم واتساب بلس بديلاً مثالياً لتطبيق واتساب الأصلي أخضر اللون التابع لشركة فيسبوك الأمريكية منذ سنوات؛ وذلك لما يُقدمه من مميزات كثيرة يفتقدها تطبيق واتساب العادي رغم أن مستخدميه طالبوا كثيراً بوجودها، كما يوفر واتساب الأزرق إمكانية استخدام واتساب برقمين أو أكثر لمن لا يمتلك خاصية نسخ التطبيقات على هاتفه الذكي ويرغب في أن يمتلك حساب واتساب لأكثر من رقم.
لكن قبل أن نستعرض معكم طريقة تنزيل واتساب الأزرق دعونا نُلقي نظرة على مميزاته وعيوبه ومخاطره حتى تكونوا على علم بكل شيء قبل وضع هذا التطبيق على هواتفكم الذكية خصوصاً وهو تطبيق غير قانوني لا تدعمه شركة فيسبوك المالكة لواتساب الأخضر الأصلي.

مميزات واتساب الأزرق

ما جعل ملايين من الناس حول العالم وخصوصاً من العرب يستخدمون واتساب الأزرق أو واتساب بلس رغم المخاطر الأمنية لمثل هذه التطبيقات التي لا تستقبلها متاجر التطبيقات المعروفة مثل متجر جوجل بلاي؛ هي المميزات الكثيرة التي تُقدمها لمستخدميها والتي لا يدعمها التطبيق الأصلي وفيما يلي أهم مميزات واتساب الأزرق:

  • إخفاء علامة متصل ( Online) فلا يتمكن أحد من معرفة أنك تستخدم التطبيق.
  • لا يُظهر للطرف الثاني من المحادثة أنك تقوم بالكتابة أو تُسجل رسالة صوتية.
  • إخفاء المحادثات من على التطبيق دون ظهور علامة الرسائل المؤرشفة في نهاية قائمة المحادثات كما تظهر في تطبيق واتساب الأصلي.
  • لا يتغير لون علامة الميكروفون إلى اللون الأزرق عند فتح الرسائل الصوتية فلا يعرف طرف المحادثة الآخر إن كنت سمعت التسجيل الصوتي أم لا.
  • يُمكن تحميل جميع حالات الواتساب ( Whatsapp Story) لجهات اتصالك دون الحاجة لبرامج خاريجية وبدون معرفة من قمت بتنزيل قصته سواء كانت فيديو أو صوراً.
  • يمكن إجراء المكالمات الصوتية الجماعية على واتساب الأزرق بينما لا يُتيح واتساب الأخضر الأصلي هذه الميزة.
  • يُتيح واتساب الأزرق عدد أحرف أكثر للحالة أكثر من واتساب الأصلي كذلك يمكن رفع فيديوهات مدتها أكبر.
  • يُمكن تغيير شكل أيقونة التطبيق على الجوال لتُصبح مثل أيقونة واتساب الأخضر الأصلي بالضبط.

مخاطر الواتساب الأزرق

قبل أن نعرض عليك طريقة تنزيل واتساب الأزرق يجب ان تعرف جيداً مخاطر الواتس اب الذهبي أو الأزرق أو بلس وكل هذه المسميات لنسخة واتساب المُقرصنة؛ فمن يعملوا على تطوير هذه النسخ المختلفة من واتساب الغير قانوني يعتمدون على ثغرات في سيرفرات استضافة واتساب الأصلي ويقومون بتقديم نسخ مُعدلة منه، لكن بالطبع لا ترعاها شركة فيسبوك المالكة لواتساب ولا يتم تقديم أي دعم فني أو أمني لها، فبالتالي أنت تضع على هاتفك تطبيق صممه ويُديره أشخاص مجهولون وتُعطيه العديد من الصلاحيات للوصول إلى صورك ومكالماتك وموقعك وكل شيء على جوالك وهذه بالطبع مخاطرة كبيرة، وقد حذر خبراء أمن المعلومات كثيراً من واتساب بلس عبر السنوات الماضية التي انتشر فيها واتساب الأزرق وغيره من أنواع الواتساب الغير مُرخصة، لكثرة مخاطر هذه التطبيقات حيث يُمكنها بسهولة سرقة معلوماتك.

طريقة تنزيل واتساب الأزرق للايفون والأندرويد

يُمكن تنزيل واتساب بلس الأزرق للايفون وجوالات الاندرويد بنفس الطريقة، حيث يتم تحميله بصيغة APK من أحد المواقع المنتشرة التي توفر إصدارات مختلفة من واتساب الأزرق بلس وواتساب الذهبي وغيرهم سواء كانت أجنبية أو عربية أو نسخ خاصة بمطورين تُسمى باسمهم مثل واتساب الأزرق أبو عرب، واتساب الأزرق عمر، وهكذا، أما أشهر موقع لتنزيل واتساب بلس الأزرق في الوطن العربي تجدون رابطه هنا ويُمكنكم تنزيل واتساب الأزرق 2021 منه بإتباع الخطوات التالية:

  1. اختر إصدار واتساب الأزرق الذي ترغب في تحميله على هاتفك واضغط على رابط التحميل المرفق معه.
  2. من إعدادات الهاتف قم بالدخول إلى الأمان ثم مرر للوصول إلى خيار التثبيت من مصادر غير معروفة وقم بتفعيل هذا الخيار.
  3. اذهب إلى مجلد التنزيلات على هاتفك وقم بالضغط على واتساب الأزرق لتثبيته.
  4. قم بفتح التطبيق وإدخال بياناتك بصورة طبيعية كما في تطبيق واتساب العادي، وأدخل الرقم الذي سوف تستعمله لتشغيل واتساب بلس وفعل كود التحقيق.

وأخيراً إن كنت تُريد استرجاع نسخة احتياطية من محادثاتك ومعلوماتك على واتساب وكنت تحتفظ بها من قبل على حسابك في جوجل درايف أو إحدى سحابات التخزين قم بالضغط على خيار استرجاع النسخ الاحتياطي وسيتم تحميل المحادثات والبيانات بالكامل على واتساب الأزرق.

واتساب الأزرق ما هو؟

تطبيق واتساب بلس الأزرق أو  Whatsapp Plus Blue هو نسخة مشابهة للواتساب لكنها لا تتبع البرنامج الأصلي يُقدمها مجموعة من المطورين حول العالم منهم عرب استطاعوا توفير إصدارات مختلفة من واتساب بمميزات لا يحتوي عليها التطبيق الأصلي، ومن خلال هذه النسخ يُمكن التواصل مع أي رقم يستخدم واتساب الأخضر الأصلي بصورة طبيعية دون أن يشعر أنك تستخدم تطبيق واتساب الأزرق أو الذهبي وغيرهم، لكن لا يتوافر واتساب الأزرق على أي متجر تطبيقات ويتم تحميله من مواقع مختلفة في صيغة ملف APK.