عبدالرزاق حمدالله ينقذ النصر وعقوبات قاسية تنتظره في الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
عبدالرزاق حمدالله ينقذ النصر وعقوبات قاسية تنتظره في الدوري السعودي
مقالات ذات صلة
عبدالرزاق حمدالله يحقق رقماً سلبياً في الدوري السعودي
عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده ويتورط في أزمة جديدة مع أحد زملائه
عبدالرزاق حمدالله: ما أسباب فسخ تعاقد النصر السعودي مع اللاعب المغربي؟

كشفت تقارير رياضية أن اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدلله، مهاجم فريق النصر السعودي، أصبح مهدداً بعقوبة جديدة في الدوري السعودي، وذلك عقب مباراته الأخيرة أمام فريق الاتفاق، والتي أقيمت أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي.

عقوبات قاسية تنتظر عبدالرزاق حمدالله في الدوري السعودي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي ستقوم بتوقيع عقوبة قاسية بحق حمدالله بعد مخالفته اللائحة، ورفضه الحضور إلى المنطقة الإعلامية لإجراء مقابلة صحفية بعد نهاية المباراة.

وأوضحت التقارير أن لائحة الدوري السعودي تنص على ضرورة التزام قائد الفريق بإعطاء تصريحات عقب كل مباراة، وهو ما لم يفعله اللاعب المغربي بعد نهاية مباراة النصر أمام الاتفاق الأخيرة.

وأرجحت بعض المصادر إلى رفض قائد فريق النصر السعودي الالتزام بنص اللائحة وإجراء المقابلة الصحفية بعدما قام بإهدار ركلة جزاء في المباراة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

النصر ضد الاتفاق

وسقط فريق النصر في فخ التعادل مجدداً أمام ضيفه الاتفاق بهدفين لكلا منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاثنين بستاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واستطاع الاتفاق التقدم بهدفين ضد منافسه، سجلهما اللاعبين: فيليب كيش من ركلة جزاء في الدقيقة 49، ونعيم السليتي في الدقيقة 50.

وأهدر قائد النصر، عبدالرزاق حمدالله، ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 57، قبل أن ينجح اللاعب سامي النجعي في تسجيل هدفاً في الدقيقة 89 من المباراة، لتنتعش آمال فريق النصر، إلى أن أدرك حمدالله هدف التعادل القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبهذه النتيجة، رفع فريق النصر رصيده إلى 4 نقاط، احتل بها المركز الـ 15 وقبل الأخير في ترتيب الدوري السعودي، وذلك بعد مرور 7 جولات من المسابقة.

فيما ارتفع رصيد الاتفاق، للنقطة الثامنة، في المركز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، الذى يتصدره حالياً فريق الهلال برصيد 19 نقطة.

عبدالرزاق حمدالله يثير الجدل بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

ولم تكن هذه هي العقوبة الوحيدة التي يواجهها اللاعب الدولي المغربي في الفترة الأخيرة في الدوري السعودي، حيث ذكرت تقارير رياضية سابقة أن عبدالرزاق حمدالله في انتظاره عقوبة قاسية من لجنة الانضباط ووزارة الرياضة السعودية بسبب تصرفاته في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي أقيمت يوم 28 نوفمبر، وخسرها فريقه النصر أمام الهلال بنتيجة 1-2.

ووفقاً لهذه التقارير، فقد رفض حمدالله الصعود إلى منصة التتويج بعد نهاية المباراة واستلام الميدالية الفضية، وهو ما يُعتبر مخالفة منه للائحة، وتستوجب فرض عقوبات قاسية على اللاعب.

وأوضحت التقارير أن المادة 69 بلائحة الانضباط تنص على أن كل شخص يمتنع دون عذر مقبول عن استلام الجوائز، يُعاقب بالحرمان من الجائزة، سواء كانت عينية أو مادية، كما يُعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ويجوز للجنة تشديد العقوبة، وفقاً للقاعدة العامة من الفصل الخامس.

وتنص الفقرة الخامسة من المادة 39 (القاعدة العامة) على أنه يجوز للجنة بالخصوص تشديد العقوبات بالنسبة إلى المخالفات الواقعة في المباريات النهائية.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك أيضاً عقوبة تستطيع وزارة الرياضة إيقاعها على اللاعب وذلك وفقاً للمادة 69 من (لائحة التسجيل والنشاط) من لوائح وزارة الرياضة، حيث تنص المادة على أن اللاعب أو الإداري أو المدرب الذي يرفض الصعود لاستلام جائزته من راعي المسابقة أو البطولة يوقف عن ممارسة النشاط لمدة شهرين من تاريخ بداية الموسم الرياضي الجديد لكل اتحاد أو مكتب إذا لم يوجد مباريات أو مسابقات متبقية للعبة."