عطل يضرب "زووم" في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا

العطل منع المستخدمين من بدء أو الانضمام إلى المحادثات عبر الموقع أو التطبيق

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
عطل يضرب "زووم" في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا
مقالات ذات صلة
جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية
أهم 25 وجهة سياحية في الولايات المتحدة الأمريكية
فيديو: شاهدوا متحفاً للسيلفي في الولايات المتحدة الأمريكية

تعرض تطبيق "زووم" الشهير لمحادثات الفيديو لعطل في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وهو ما جعل الكثير من المستخدمين غير قادرين على الانضمام إلى الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بهم.

ويأتي عطل زووم بعد فترة قصيرة من انقطاع خدمات مايكروسوفت في وقت سابق وخاصة Outlook.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن العطل الذي أصاب تطبيق "زووم" قد يكون عالمياً وأن المشكلة بدأت في حوالي الساعة 15:17 بتوقيت غرينيتش وذلك وفقاً لموقع "Downdetector" المتخصص في مراقبة انقطاع الموقع.

وأوضحت الصحيفة أن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بريطانيا أبلغوا عن عدم قدرتهم على الانضمام أو بدء المحادثات الخاصة عبر "زووم" سواء من الموقع الإليكتروني أو من التطبيق.

وكان تطبيق "زووم" قد نشر تعليقاً فور بداية العطل في الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش يقول فيه إن هناك تقارير تفيد بأن مجموعة فرعية من المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى الموقع الخاص بالتطبيق وأنه سيتم البحث عن سبب المشكلة وحلها.

قبل أن يضيف "زووم" تعليقاً جديداً في الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش يتحدث فيه عن حل المشكلة التي تسببت في منع بعض الأشخاص في قدرتهم على الانضمام إلى محادثات الفيديو عبر الموقع والتطبيق.

ويأتي هذا الانقطاع ليصيب الكثير من المستخدمين في بريطانيا في وقت صعب خاصة مع إجبار الملايين منهم على العمل من المنزل بسبب إضرابات السكك الحديدية الوطنية.

فيما جاء عطل "زووم" ليكمل سلسلة من الأعطال التي أصابت العديد من مواقع الويب والخدمات مثل Outlook وCloudflare وغيرها.

وعانى مستخدمو منصة البريد الإليكتروني Microsoft Outlook من مشكلة بعد ظهر اليوم الثلاثاء قبل أن تؤكد الشركة أنها تعمل على حل هذا العطل في أسرع وقت.

ونشر موقع مايكروسوفت بياناً يؤكد فيه أنهم يحلل العطل لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها في أسرع وقت حتى لا يتأثر عمل المستخدمين.  

وكشفت مايكروسوفت بعد ذلك أن العطل أصاب بصورة أساسية المستخدمين في أوروبا وأن هناك بنية تحتية لإدارة حركة المرور في أوروبا هي السبب في هذا العطل.