غالاكسي زد فولد 2: مواصفات ومزايا وسعر هاتف سامسونغ الجديد القابل للطي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
غالاكسي زد فولد 2: مواصفات ومزايا وسعر هاتف سامسونغ الجديد القابل للطي
مقالات ذات صلة
عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة
أول صورة مسربة لهاتف سامسونغ المنتظر غلاكسي نوت 20 ألترا
فتح صندوق هاتف سامسونغ غالاكسي A41: المواصفات والمزايا

كشفت شركة سامسونغ، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة تخص الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي، والذي يحمل اسم غالاكسي زد فولد 2، والذي سبق وأن أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية في حدث خاص أقامته أوائل أغسطس الماضي.

مواصفات ومزايا هاتف غالاكسي زد فولد 2

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي بتحسينات جذرية عن الجيل السابق، حيث تغلبت فيه سامسونغ على المشاكل الخاصة بالتصميم التي ظهرت في الجيل الأول من الهاتف.

وأوضحت أن الهاتف الجديد جاء بشاشة زجاجية أكبر وحماية أفضل ضد الحطام، إلى جانب أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بإعادة هندسة مفاصل الهاتف لزيادة متانته من جانب، ولجعل تنظيفه من الغبار والرواسب لمنع تلف الشاشة من جانب آخر.

وإلى جانب هذا، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي الهاتف بشاشتين، الأولى من نوع ديناميك أموليد بقياس 7.6 بوصة وبدقة 2208×1768 بكسل مع تردد 120 هيرتز، عند فرد الهاتف، وهي مزودة أيضاً بتقنية الزجاج الفائق الرقة، أما عند طي الهاتف، فتصبح الشاشة الثانية بقياس 6.23 بوصة ببدقة 2260×816 بكسل، وهي من نوع سوبر أموليد.

سعر هاتف غالاكسي زد فولد 2

وأشارت التقارير إلى أن شركة سامسونغ بدأت رسمياً في طرح الطلب المسبق لهاتفها الجديد القابل للطي غالاكسي زد فولد 2 في العديد الأسواق العالمية، تمهيداً لطرحه يوم 18 سبتمبر الجاري.

وبينما لم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن سعر طرح غالاكسي زد فولد 2 في الشرق الأوسط، فقد نوهت النقارير إلى قائمة أسعار الهاتف الجديد القابل للطي في عدد من الأسواق العالمية، والتي جاءت كما يلي:

  • الولايات المتحدة الأمريكية: 2000 دولار أمريكي.
  • كندا: 2780 دولار كندي.
  • المملكة المتحدة: 1800 جنيه إسترليني.
  • ألمانيا: 1950 يورو.
  • إيطاليا: 2050 يورو.
  • إسبانيا: 2010 يورو.
  • السويد: 22700 كرونة سويدية.

مشكلة الخيمة الخضراء تعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية أن عدداً من هواتف سامسونغ الذكية الجديدة قد ظهرت فيها عيوب فنية خطيرة والمتمثلة في مشكلة الخيمة الخضراء الشهيرة.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن مشكلة الخيمة الخضراء التي ظهرت سابقاً في شاشات هواتف غالاكسي إس 20 ألترا منذ عدة أشهر، عادت للظهور مجدداً في هواتف غالاكسي نوت 20 ألترا وغالاكسي تاب إس 7 وغالاكسي تاب إس 7 بلاس.

ويرى خبراء التقنيات أن هذه المشكلة لا تتمثل خطورتها في أنها تظهر في الشاشات من نوع سوبر أموليد فقط، بل قد ظهرت أيضاً على شاشات إل سي دي المستخدمة في أجهزة غالاكسي تاب إس 7.

وأشارت التقارير إلى أن عدداً من المستخدمين لاحظوا ظهور مشكلة الخيمة الخضراء في تلك الأجهزة التي تعمل بمعالج سنابدراغون 865 بلس فائق السرعة، لافتة إلى أنها تكون مرئية عند درجة دقة 120 هرتز.