تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

غرامة مالية لرئيس وزراء رومانيا بعد ظهوره بدون كمامة

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
غرامة مالية لرئيس وزراء رومانيا بعد ظهوره بدون كمامة

غُرم رئيس الوزراء الروماني، لودوفيك أوربان، بدفع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ليو ـ عملة بلاده ـ أي ما يوازي ـ 690 دولاراً ـ بعدما خرق الإجراءات الاحترازية التي أعلنها هو نفسه للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وحسبما أوردت وكالة أنباء رومانيا الرسمية، فالغرامة تأتي بعدما ظهر رئيس وزراء بلادها، لودوفيك أوربان، عبر صور انتشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يجلس في مكتبه مجتمعاً مع عدد من أعضاء حكومته دون وضع كمامة ويدخن سيجارة في مكان مغلق.

وأقر رئيس الوزراء الروماني ـ عبر بيان رسمي صادر عنه ـ بخرق القواعد، مشيراً إلى أن بعض أعضاء الحكومة تجمعوا في مكتبه بعد يوم عمل طويل يوم 25 مايو الذي يوافق عيد ميلاده الخامس والسبعين.

وأضاف رئيس الوزراء الروماني:"أعلم أنه يتعين على جميع المواطنين إطاعة القواعد بغض النظر عن منصبهم، وإذا خُرق القانون فلا بد من تطبيق العقوبات".

ومن المقرر أن تفتح المطاعم الملحقة بها مساحات في الهواء الطلق أبوابها اليوم الاثنين في ظل قيود صارمة فرضتها رومانيا حيث جعلت وضع الكمامات إلزامياً في وسائل النقل العام والأماكن العامة المغلقة؛ لمحاربة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين المواطنين.

يُذكر أن الجهات المعنية في رومانيا كانت قد أصدرت قانوناً في عام 2016 يحظر تدخين المواطنين داخل الأماكن المغلقة وهو ما استلزم أيضاً عقوبة رئيس الوزراء في بلادهم.

فيروس كورونا في رومانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في رومانيا فهناك 19.257 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 13.256 مواطن فيما توفيّ 1262 آخرين.