غضب سعودي يتسبب في وقف تصوير مسلسل «أهل الوادي»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
غضب سعودي يتسبب في وقف تصوير مسلسل «أهل الوادي»
مقالات ذات صلة
أفضل أفلام الفنادق على الإطلاق
النجوم العرب قبل وبعد الشهرة: هل تغيرت ملامحهم كثيراً؟
مفاجآت وصدمات ترشيحات جولدن جلوب 2021

تداولت أنباء عن إيقاف تصوير المسلسل السعودي «أهل الوادي»، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2021، وفق ما أشار إليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أفادوا بأن سبب ذلك يرجع إلى مساس المسلسل بهوية الحجاز.

غضب سعودي من مسلسل «أهل الوادي»

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شنوا غضباً واسعاً من خلال الانتقادات اللازعة وهاجموا العمل الدرامي، إلى أن المسلسل تعرض إلى الهوية الحجازية الأصلية، كذلك تشويه هوية الحجاز، حيث أرجع الرواد سبب هجومهم إلى أن تواجد فنانين مشاركين في اعمل من جنسيات عربية عديدة لا تمثل الحجاز أو الهوية الحجازية، كذلك إلى ارتداء الممثلين أزياء لا تمت بصلة إلى عادات وتقاليد المنطقة.

كما أوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن مسلسل «أهل الوادي» يحمل أخطاء تاريخية في السيناريو الخاص به.

هاني الناظر ينتقد إيقاف مسلسل «أهل الوادي»

ومن ناحيته، انتقد الفنان الدكتور هاني الناظر، أحد أبطال العمل الدرامي، إيقاف مسلسل «أهل الوادي»، مستنكراً تأثير شريحة من الأشخاص تتسبب في إيقاف عمل فني، مؤكداً أن العمل الفني ليس له علاقة مطلقاً بهوية الحجاز أو تاريخه.

جاء ذلك رداً على أحد المعجبين بالمسلسل، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، حيث قال الناظر: «للأسف المعنيين في الأمر أولوا اهتمام للمتنمرين فأصبحوا كل مسلسل يعرض او يتوقف بناءً على رغباتهم وهواهم قاتل الله الحسد مسلسلنا أهل الوادي، قيم هادف تاريخي مرتبط بوادي إبراهيم عليه السلام ومكة قبل ٢٠٠عام بموروثها وليس للحجاز فيه شيء مختلف تماماً وهادف وقيم وعجبي!».

وسم «مسلسل أهل الوادي»

وعبر تويتر، دشن المغردون وسماً بعنوان «مسلسل أهل الوادي» الذين عبروا فيه عن شكرهم لإيقاف مسلسل أهل الوادي، كما طالبوا الجهات المعنية بمحاسبة القائمين على العمل، وجاءت أبرز التعليقات عبر هذا الوسم، على النحو التالي: «شكراً للجهات المختصة إيقاف المسلسل المُزيف الذي سوف يعرض في رمضان ولكن بفضل الله تم إيقافه ولن نرضى عن من يحاول المساس والتدليس في هويتنا السعودية وتراثنا العريق وموروثنا التاريخي السعودي وتمجيد أعداء الوطن والتلميع لهم وعلى كل من يطالب بذلك يتم سحب الجنسية منه».

وجاء تعليق آخر، قائلاً: «الحمد لله على توقيف هذا المسلسل الذي لا يمثل الحجاز ولا تاريخه ولا الهوية العربية بل يمثل جماعة حج ولم يعد وهذا يعتبر تعدي وتزوير على الهوية التاريخية وتجاوز غير مقبول».