غوغل تضيف ميزة "مراقبة معدل نبضات القلب" بهواتف بكسل

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
غوغل تضيف ميزة "مراقبة معدل نبضات القلب" بهواتف بكسل
مقالات ذات صلة
سميح طوقان يكشف عن تطبيق جديد وعن توجهات 'جبار' لعام 2016
'أرامكس' تطبق نموذج البريد السريع الجماعي
مشروع قلم، منصة رقميّة للمبدعين من الكتّاب الشباب

أعلنت شركة "غوغل" عن إضافتها لميزة جديدة خلال هذا الشهر من أجل مراقبة معدل نبضات القلب والجهاز التنفسي ضمن تطبيق "Fit" على هواتف "بكسل".

وأن المخطط القادم سيتضمن أيضًا "هواتف أندرويد" في المستقبل القريب، ومن المهم معرفته أن هذه الميزة تعتد على كاميرا الهاتف الذي يتم من خلالها قياس معدل التنفس.

وسيتم مراقبة هذا الأمر من خلال التركيز على صعود وهبوط صدر المستخدم، إضافة إلى قياس معدل نبضات القلب من خلال تغير اللون أثناء تحركه عبر أطراف الأصابع.

فقد قالت الشركة:" إن الميزات تهدف إلى السماح للمستخدمين بتتبع صحتهم بشكل عام فقط، ولا يمكنها تقييم أو تشخيص الحالات الطبية".

إذ إن قياس معدل التنفس يتطلب من الشخص فتح الكاميرا الأمامية وتركيز الصورة على الرأس والصدر، ومن أجل قياس نبضات القلب على المستخدمين أن يضعوا إصبعهم على الكاميرا الخلفية.

غوغل تضيف ميزة "مراقبة معدل نبضات القلب" بهواتف بكسل

وأضاف المدير الخاص بمنتج غوغل " غوغل هيلث (Google Health) ":" إن الطبيب يحسب معدل التنفس لدى المريض من خلال مشاهدة صدره يرتفع وينخفض​​، وتحاكي ميزة غوغل هذا الإجراء عبر تقنية التعلم الآلي".

إلا أن بيانات معدل نبضات القلب الخاصة بتطبيق غوغل ستكون أقل شمولًا من أنواع القراءات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من الأجهزة القابلة للارتداء.

وقالت الشركة أيضًا:" الميزة التي يمكنها التحقق من هذه المقاييس عند الطلب لا تزال أداة مفيدة، وأي شيء يزيد من عدد القياسات التي يمتلكها شخص ما لقلبه أو معدل تنفسه مهم".

كما أن الهدف من إضافة هذه الميزة للهواتف الذكية هو إمكانية استخدام هذه الميزات وجعلها متاحة لعدد كبيرٍ من الأشخاص، في الوقت الذي لا يستطيع الكثيرين امتلاك أجهزة قابلة للارتداء.

فيتابعون معدل التنفس ونبضات القلب بشكل مستمر ودائم، حيث يقوم الفريق بالعمل على تحسين جودة عمل الميزات عبر الهواتف الأخرى قبل أن يتم إتاحتها خارج بيكسل.

حيث يمكن إدراج الميزات تحت بند "متابعة الصحة العامة"، لكن هذا لا يعني "متابعة الصحة العامة"، لكن هذا لا يعني ادعاء غوغل استطاعتها أداء وظيفة طبية، وهذا هو السبب الرئيسي في عدم حاجتها لتصريح من إدارة الغذاء والدواء لإضافتها للتطبيق.