فيسبوك تختبر ميزة جديدة لربط الحساب الشخصي بخدمات مدفوعة الأجر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
فيسبوك تختبر ميزة جديدة لربط الحساب الشخصي بخدمات مدفوعة الأجر
مقالات ذات صلة
من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة
فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في الأمور التقنية، اختبار مسؤولي شركة فيسبوك لميزة جديدة تعمل على ربط الحساب الشخصي لمستخدمي منصتها للتواصل الاجتماعي، مع خدمات مدفوعة الأجر.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي تعمل إدارة على ربط منصتها بمواد دخل مباشرة سواء من الإعلانات أو الخدمات الخبرية فلها عدة تجارب سابقة لتنويع مصادر دخلها وزيادة أرباحها.

تقنية لتسهيل المتابعة

وحسبما أورد موقع "تايمز نيوز ناو" المُتخصص في الأمور التقنية، فستتمكن التقنية الجديدة هذه عبر فيسبوك من ربط المستخدم بالخدمات المُشترك بها بالفعل، كخدمات الأخبار بالمواقع مدفوعة الأجر، وسيضمن ذلك إمكانية قراءتك للمقالات المحمية من دون الاضطرار للدخول إلى كل موقع على حدة، وتسجيل الدخول حتى تتمكن من الوصول لها، وبالتالي متابعة لاهتماماتك بطريقة أسلس.

جدد اشتراكك عبر حسابك

يستهدف اختبار تلك الميزة الجديدة على منصة فيسبوك إلى توفير تقنية لمساعدة ناشري الأخبار على خلق تجربة أفضل للمشتركين، بجانب إمكانية تجديد الاشتراك، والدفع عبر منصة التواصل الاجتماعي بدلًا من استخدام طرق الدفع العادية.

وأشار التقرير ذاته أيضًا إلى أن ربط الحسابات مدفوعة الأجر للمشتركين بحساباتهم بمنصة فيسبوك، جعلهم يحققوا نقرات دخول إلى المقالات بنسبة تصل إلى 111% أكبر من أولئك الذين يدخلون إليها بالطريقة الاعتيادية، وزاد أيضًا مُعدل متابعة المشتركين للناشر بنسب تتراوح من 34% إلى 97%.

عدد مستخدمي فيسبوك في العالم

وأشارت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى وجود قرابة 2.5 مليار مُستخدم لمنصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، مع مطلع العام الجاري 2020؛ حيث كان هناك 1.66 مليار مُستخدم يومي للمنصة خلال الربع الأخير من عام 2019.

يُذكر أن شركة فيسبوك قد كشفت من قبل عن ميزة أخرى، وهى عبارة عن صندوق بريد موحد، يتيح للشركات ربط جميع حساباتها على الشبكة الاجتماعية وماسنجر وانستجرام؛ لتسهيل التواصل بين هذه الخدمات الثلاث وجمع رسائلهم المختلفة في مكان واحد.