في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟
مقالات ذات صلة
صور حب ملهمة يتحدى أبطالها الزمن والظروف
كُن رومانسياً مع زوجتك: إليك ما عليك فعله
زوجتك تعاني من القلق؟ لا تقل 4 الأشياء لها

عندما يصيب سرطان الثدي أحبائنا، فهو ليس مجرد علاقة فردية. يصبح الأمر بمثابة رحلة عائلية، قد يجد الأزواج أنفسهم في موقف صعب يتمثل في مساندة ودعم شريكة حياتهم أثناء إدارة محنتهم. 

على الرغم من عدم وجود قواعد محددة حول أفضل السبل التي يمكن من خلالها مساعدة الزوج لزوجته، إلا أنه يمكن من خلال بعض النصائح تقديم الدعم المناسب لمن تحب ولنفسك خلال هذه الأوقات العصيبة.

في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟

1. كُن حاضراً:

لا شيء يقول "أنا هنا من أجلك" أكثر من التواجد معها في مواعيد الطبيب. إن مرافقتها في مواعيدها الطبية بشكل خاص لا تخبرها فقط أنك تهتم بها، بل يمنحك أيضاً الفرصة لتحديث حالتها للأفضل. ناقش الأسئلة المحتملة أو المخاوف التي لم يتم حلها والتي قد تكون لديكما قبل الاستشارة الطبية، ثم قم بإنشاء قائمة بالأسئلة لتقديمها إلى مكتب الطبيب، الأمر سيشعرها حقاً بأنك تهتم بها.

2. تواصلوا مع بعضكم البعض:

في كثير من الأحيان، في محاولاتنا لطمأنة أحبائنا، قد نقول كلمات حسنة النية مثل "لا تقلق، كل شيء سيكون على ما يرام". ومع ذلك، قد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية. قد يدعم الأزواج زوجاتهم بشكل أفضل من خلال توفير أذن مستمعة، بدءً من عبارة بسيطة "أخبريني المزيد" أو "ما الذي يمكنني فعله لتحسين الأمور قليلاً؟".

3. جهز نفسك:

أحد الأشياء المهمة التي يمكن للأزواج القيام بها بعد تشخيص سرطان الثدي هو تثقيف أنفسهم بسرعة حول السرطان. هناك المئات من مواقع الويب المفيدة للحصول على معلومات أساسية، سيساعدك التحقق مع أطبائها في الحصول على رؤى أكثر دقة خاصة بحالتها. يمكنك أيضاً الحصول على مزيد من المعلومات حول علاج سرطان الثدي في مركز العلاج، التي تتعالج فيه زوجتك.

إذا كانت زوجتك تخضع لعملية استئصال الثدي، مع أو بدون إعادة بناء، فقد ترغب في الاتصال بالإنترنت أو استشارة طبيبها بشكل خاص للتحقق من الشكل الذي سيبدو عليه بعد العملية. قد يقلل تحضير نفسك من صدمة رؤية الجرح لأول مرة. وبالتالي تقليل احتمالية تكوين وجه يمكن إساءة تفسيره بسهولة على أنه رفض.

4. الراحة:

من المستحيل أن تفعل كل شيء، أنت بحاجة إلى استراحة أيضاً. دعها تعرف أنك بحاجة للراحة لاستكمال الرحلة واشحن طاقتك مرة أخرى، في الوقت ذاته اجعلها تحصل على راحة خاصة بها أيضاً لإعادة شحن طاقتها من خلال الخروج من حين لآخر مع أصدقائها، أو مجرد الذهاب للخروج في الهواء الطلق.