ميتا تدعم مبادرة المليار وجبة بمشاركة مشاهير ومؤثرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
ميتا تدعم مبادرة المليار وجبة بمشاركة مشاهير ومؤثرين

أعلنت شركة ميتا دعمها لمبادرة المليار وجبة، التي تعتبر الأكبر من نوعها في المنطقة لإغاثة المحتاجين، فأطلقت حملة #MealsForReels في شهر رمضان المبارك، باعتباره شهر الخير، حيث تهدف حملتها إلى تمكين المؤثرين ورواد صناعة المحتوى المتخصص في المنطقة، من دعم العمل الخيري والإنساني والمجتمعي بمساندة المبادرة، التي تهدف إلى توفير العون الغذائي للأقل حظاً في 50 دولة حول العالم.

ميتا تطلق حملة MealsForReels# لدعم مبادرة المليار وجبة

وجاء في بيان نشرته ميتا وتداولته العديد من المواقع العربية، أن الحملة التي أطلقتها الشركة تشكل جزءاً من الجهود الداعمة لمبادرة المليار وجبة، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي بدأت مع حلول شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى تحقيق هدفها، المتمثل في توفير ما يعادل مليار وجبة للمحتاجين والفقراء حول العالم.

وحملة #MealsForReels من شركة ميتا، تدعم الحراك الخيري الشامل الذي أحدثته مبادرة المليار وجبة، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، فهي توفر الفرص أمام الجميع، من مؤسسات وشركات وأفراد، من أجل المشاركة في العمل الخيري والإنساني والمجتمعي، بهدف التصدي لتحدي الجوع وسوء التغذية الذي يواجهه أكثر من 800 مليون إنسان حول العالم في الوقت الحالي.

وأشار البيان إلى أن التبرعات التي سيتم جمعها في المنطقة، ستصب لدعم جهود مبادرة المليار وجبة، التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين من الأفراد والأسر المتعففة في أكثر من 50 دولة حول العالم، في الوقت الذي ستشهد فيه الحملة مشاركة أكثر من 100 من المبدعين وصناع المحتوى، من المنطقة العربية وكل من المملكة المتحدة وإسبانيا.

وبالاشتراك مع مبادرة المليار وجبة، وجهت شركة ميتا الدعوة إلى مشاهير المؤثرين ورواد صناعة المحتوى، من كبار الطهاة وهواة وعشاق فنون الطبخ ومدوني الطعام والمتخصصين في التغذية، من أجل إنتاج مقاطع فيديو خاصة لدعم المبادرة، وذلك على منصتي فيسبوك وإنستغرام خلال شهر رمضان المبارك، بهدف حث المجتمع والجمهور على التبرع والمشاركة في العمل الخيري.

مشاهير ومؤثرون يدعمون حملة ميتا MealsForReels#

ولفت البيان إلى أن قائمة المؤثرين وصناع المحتوى المشاركين في حملة #MealsForReals والداعمين لمبادرة المليار وجبة، تضم أسماء معروفة وشخصيات مؤثرة في المحتوى الإبداعي والرقمي على مستوى المنطقة، مثل الفنان محمد هنيدي، وكبار الطهاة، مثل: منال العالم والشيف شاهين، ومؤثرين بارزين، مثل: خالد العامري وكارين وازن.

وتعليقاً على مشاركته في الحملة، قال الفنان محمد هنيدي إنه قبل اختراع الإنترنت، كان الخير الذي نقدر على أن نعمله، محدود جداً في نطاق المنطقة والمعارف، لافتاً إلى أن الأمر قد تغير الآن، حيث مكنتنا التكنولوجيا من أن نكون قادرين على أن نساعد أسرة بسيطة في آخر العالم غير قادرة حتى أن توفر احتياجاتها اليومية.

وأضاف هنيدي قائلاً إن ما يميز حملة المليار وجبة هو أنها عابرة للحدود وللقارات، مشيراً إلى أنه في كل مرة يتناول فيها الإنسان طعام الإفطار مع أهله وهو سعيد باجتماع الأسرة، سيتذكر أنه استطاع أن يدخل الفرحة على قلب أسرة في قارة ثانية، وساعد في أن يوفر لهم نفس إحساس السعادة.

إشادة بحملة ميتا MealsForReels# لدعم مبادرة المليار وجبة

فيما صرح خالد الشحي، رئيس فريق الإعلام الجديد في حملة #MealsForReals قائلاً، إن مبادرة المليار وجبة هي الأكبر من نوعها في المنطقة لتقديم الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين حول العالم، مؤكداً أن تعاون مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مع شركاء دوليين وإقليميين ومحليين، يساهم في تحقيق الأهداف الإنسانية للمبادرة، وتحفيز قيم العطاء وإحداث حراك خيري شامل، بالإضافة إلى تمكين الأفراد والمؤسسات من دولة الإمارات والعالم من المساهمة في العمل الخيري، ومد يد المساعدة انطلاقاً من مفهوم التمويل المجتمعي المستدام، لتوفير الدعم والأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً.

وإلى جانب هذا، فإن الحملة تتيح الفرصة أمام الجميع للمشاركة، سواء بالتبرعات، أو عبر الدعم الإعلامي واللوجستي، أو توفير المحتوى الرقمي الملِهم الذي يشجع الجمهور على أن يضعوا بصمتهم في هذه المبادرة الإنسانية الأضخم على مستوى المنطقة.

ووجه الشحي الشكر إلى شركة ميتا العالمية، مثنياً على الدور البناء الذي تلعبه في دعم مبادرة المليار وجبة، وتمكين مئات المؤثرين ورواد صناعة المحتوى في المنطقة من لعب دور محوري في جهودها الإنسانية.

ومن جانبها، أعربت جوانا جميل، مدير الشراكات الاستراتيجية وشراكات صنّاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى ميتا، عن سعادة الشركة بإطلاق حملة #MealsForReels، بالشراكة مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وبالتعاون مع صناع المحتوى على منصتي فيسبوك وإنستغرام، لافتة إلى أهمية إطلاق الحملة تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، باعتباره شهر الخير بالنسبة للمجتمعات، وكذلك على منصات ميتا.

جدير بالذكر أن مبادرة المليار وجبة، التي تدعمها حملة #MealsForReels التابعة لشركة ميتا، تعتبر استكمالاً لحملة 100 مليون وجبة، التي أطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية خلال العام الماضي، ضمن مبادراتها الإنسانية، حيث تمكنت هذه الحملة من توفير 220 مليون وجبة، تم توزيعها في أكثر من 47 دولة حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة