5 أشياء يفعلها الناجحون في العمل لزيادة الإنتاجية

تريد أن تكون قائد فريق يحظى بالاحترام؟ افعل 4 أشياء

في 24 ساعة: 7 حيل تمكنك من النجاح في عالم الأعمال

  • بواسطة: مي شاهين الإثنين، 04 مايو 2020 الإثنين، 04 مايو 2020
في 24 ساعة: 7 حيل تمكنك من النجاح في عالم الأعمال

لدينا جميعاً نفس 24 ساعة في اليوم، عندما ترى أن بعض الأفراد يحققون مستوى من النجاح الذي لا يمكن تخيله، فذلك ليس لأن لديهم ساعات في اليوم أكثر منك. ذلك لأنهم بطريقة ما اكتشفوا كيفية نشر تلك الساعات بطريقة أكثر فعالية وإنتاجية، كما تسمح بتضاعف النتائج.

سواء كان هدفك هو الانتقال بحياتك المهنية إلى المستوى التالي أو لمجرد التحكم بشكل أكبر في جدولك الشخصي، فهذه هي الحيل السبع التي تحتاج إلى تنفيذها في روتينك اليومي، نقلاً عن موقع Ladders:

1. ضبط المنبهات على كل شيء:

لابد أن تفعل خاصية التنبيه في كل خطوة تفعلها، الجميع لديهم العديد من المهام اليومية، فمن السهل عدم تذكرها جميعاً إلا إذا كان هناك وسيلة مساعدة للتذكير.

2. جدولة/ دعوة المكالمات:

بناءً على ما سبق، إذا أرسل إليك شخص ما رسالة بريد إلكتروني تطلب مكالمة، أو إذا أرسلت بريداً إلكترونياً إلى أحد الأشخاص لتحديد موعد مكالمة، فقم دائماً بإرسال دعوة مكالمة له للتذكير. هذا لا يضمن فقط أنك لا تنسى، لكنه يضمن ألا ينسى الشخص الآخر أيضاً.

3. اجمع الأنشطة معاً.. لا تنتقل بين المهام المختلفة:

هل لديك طن من المكالمات هذا الأسبوع؟ انظر ما إذا كان بإمكانك نقلها جميعاً إلى فترة ما بعد الظهر، هل لديك مجموعة من تحرير الفيديو للقيام به؟ افعل ذلك كله في الصباح بدلاً من القيام ببعضه الآن وبعد ذلك. هل تحتاج إلى التفكير في عرض تقديمي كبير لعميل محتمل؟ حجب أمسية للتركيز على ذلك وفقط.

من خلال أداء المهام ذات الصلة واحدة تلو الأخرى، يمكنك التحرك بشكل أسرع. والسبب هو أنك تدخل في هذا النوع من النشاط المحدد. بينما، إذا كان لديك مكالمة، في الوقت ذاته لديك تعديل مقطع فيديو لمدة 40 دقيقة، ثم الرد على رسالتي بريد إلكتروني، ثم اضغط على مكالمة أخرى، في الوقت المحدد الساعة 2 ظهراً ستموت دماغياً ومنهمكاً.

4. لا تبدأ يومك بالرد على رسائل البريد الإلكتروني.. ابدأ بمهامك الأصعب:

معظم رجال الأعمال الذين يعيشون بهذه القاعدة الذهبية. عندما تبدأ يومك بالتحقق من بريدك الوارد، فإنك تضع نفسك على الفور في حالة رد فعل. أنت تتفاعل مع اليوم، لطلبات الآخرين، بدلاً من الانطلاق لإنجاز ما تعرف أنه عليك القيام به، أولاً.

بدلاً من ذلك، ابدأ صباحك بمهمة صعبة. واحفظ مهام البريد الإلكتروني المذهلة للغداء أو في وقت لاحق من اليوم. لكن لا تضيعوا ساعات الصباح الثمينة هذه في الاستجابة لطلبات الآخرين، يمكنهم الانتظار "وهذا ليس من عدم الاحترام - مجرد إدراك لحماية وقتك".

5. قم بعمل مجاني لشخص تريد بشدة التعلم منه:

هناك نصائح حول هذه النقطة، بأن العمل الحر مقابل فرصة تعلم يعد شيئاً عظيماً يضيف إلى المسيرة المهنية، فبعض العمل المجاني يؤدي دائماً إلى فرض أكبر وأفضل.

6. ادخر أكثر مما تنفق:

حسناً، لماذا لا تدخر ما يكفي؟ ربما لأنك تنفق أكثر مما وفرت. إن الحصول على المال في البنك هو ما يسمح لك بالمخاطرة وبناء أفكار أكبر والعيش في نهاية المطاف حياة أكثر إشباعاً. لذا، بأي وسيلة ضرورية، اعمل من أجل نمط حياة يسمح لك بتوفير أكثر مما تنفقه. هذا، في حد ذاته، سيغير نظرتك للحياة.

7. تحديد موعد للاسترخاء:

التزامات من الساعة 8 صباحاً حتى 7 مساءً ليست واقعية. كما أنها ليست مستدامة. لذا إليك نموذج أفضل على المدى الطويل؛ لضمان عدم الإرهاق أو التعطل ثم قضاء أسبوع في التعافي. هو جدولة الوقت للاسترخاء عمداً، إذا كان لديك مكالمات طوال الصباح، امنح نفسك ساعة لتناول الطعام دون انقطاع. إذا كان لديك أسبوع مجنون، اقض عطلة نهاية الأسبوع تفعل شيئاً لإعادة الشحن.