قصة وراء اسمه: ما لا تعرفه عن الفنان الراحل المنتصر بالله

  • تاريخ النشر: السبت، 26 سبتمبر 2020
قصة وراء اسمه: ما لا تعرفه عن الفنان الراحل المنتصر بالله
مقالات ذات صلة
ترك المحاماة وعشق الفن: محطات في حياة فتى الشاشة الأول محمود ياسين
وفاة بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther
فنان ورياضي ومقاتل: سمير الإسكندراني صاحب المواهب المتعددة

ودع الوطن العربي اليوم، السبت، أحد أبرز الفنانين وهو الفنان المنتصر بالله، الذي عٌرف بالكوميدية الخاصة به، عن عمر يناهز الـ 70 عاماً.

الفنان المنتصر بالله:

الفنان المنتصر بالله، هو فنان مصري كوميدي، حاصل على درجة الماجستير في الفنون المسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون بثماني سنوات وتحديداً في عام 1977. وظهر لأول مرة مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينيات، بعد التخرج في المعهد مباشرة.

الفنان المنتصر بالله

وأثبت الفنان الراحل المنتصر بالله موهبته الفنية في الوسط الفني، حيث تألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، خاصة الكوميدية منها، على الرغم من أنه لم يحصل على أي بطولة مطلقة في مشواره الفني، إلا أن معظم الأعمال التي شارك فيها كان محوراً أساسياً للأحداث وترك بصمة واضحة ومؤثرة.

مرض الفنان المنتصر بالله:

وكان الفنان الراحل المنتصر بالله يعاني من عدة أمراض مزمنة منذ عام 2008، بدأت بإصابته بجلطة في المخ، التي تسببت في إبعاده عن التمثيل لمدة عامين، لكنه لم يستمر طويلاً حتى عاود الابتعاد مرة أخرى لتأثير المرض عليه، إلا أنه كان يتحامل على نفسه لتقديم بعض الأعمال، التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً، مثل المسلسلات الإذاعية أو المشاركة كضيف شرف في بعض الأعمال الفنية.

مسرحيات المنتصر بالله:

استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جداً، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا.

مسلسلات المنتصر بالله:

بدارة، أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات بناتي، أجري أجري، راجل وست ستات، حقاً أنها عائلة سعيدة جداً، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس.

أفلام المنتصر بالله:

ومن أشهر أفلام المنتصر بالله، تجبها كده تجيلها كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري.

ونستعرض في الألبوم أعلاه، حياة الفنان الراحل المنتصر بالله الذي رحل وترك ضحكاته إرثاً للجميع، بعد معاناة مع المرض لمدة 12 عاماً، كذلك نستعرض قصته مع اسمه وموقفه مع الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك.