توافد النجوم والمشاهير على جنازة الفنان الراحل سمير غانم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
توافد النجوم والمشاهير على جنازة الفنان الراحل سمير غانم

اجتمع عدد من الفنانين لأداء صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم، في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بالقاهرة، من الفنانين المُتواجدين، نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا، والفنانين؛ يسرا وإلهام شاهين ولبلبة ومحمود حميده وبيومي فؤاد وفتوح أحمد وماجد المصري ومحمد حماقي وشيماء سيف وزوجها المنتج محمد كارتر والإعلامي عمرو الليثي، والفنانة والراقصة دينا.

تواجد الفنانين جنباً إلى جنب مع زوجي ابنتي الفنان الراحل؛ دنيا وإيمي، وهما رامي رضوان وحسن الرداد لمساندتهما وأسرة الراحل.

أمّ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، من علماء الأزهر الشريف، المصلين في صلاة الجنازة على الفنان سمير غانم، عقب صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي، نعى الدكتور أسامة الأزهري، الفقيد، سائلاً الله عز وجل أن يُنزله خير منزل وأن يتغمده برضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

يُذكر أنه كان قد تم نقل جثمان الفنان الكبير سمير غانم من مستشفى الصفا بالمهندسين التي توفي بها، وسط حضور عدد كبير من الفنانين والزملاء بالوسط الفني، لأداء صلاة الجنازة وتشييع جثمان الفنان من مسجد المشير عقب صلاة الجمعة.

من المُقرر دفن الجثمان بمقابر العائلة فى الوفاء والأمل بالتجمع الخامس، على أن يكون العزاء على المقابر فقط.  وهو ما كشفه الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، فقد أعلن عن قرار أسرة الفنان سمير غانم، المُتعلق بمراسم العزاء، خاصةً في ظل الظروف الراهنة المُتعلقة بانتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

وقال الفنان منير مكرم، خلال بيان صحفي، إنّ مراسم العزاء على الفنان سمير غانم، ستقتصر على مقابر العائلة في منطقة الوفاء والأمل، فيما ستخرج الجنازة عقب صلاة الجمعة، من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

في سياق متصل، قالت الفنانة المصرية وفاء عامر، خلال مُداخلة هاتفية مع أحد البرامج الفضائية، أنها تُعزي شعب مصر والأمة العربية بالكامل في وفاة الفنان سمير غانم، وأضافت قائلة: "دلال عبدالعزيز مش موجودة في نفس المستشفى، ربنا يصبرهم ولأهله الصبر، وبطلب من كل الناس إنها تدعي لدلال ربنا يصبرها ويقومها بالسلامة، وهي متعرفش أن سمير مات، والبنات تعبانين وربنا يكون في عون حسن الرداد ورامي رضوان ويصبرهم، وبدعي الناس تدعيلهم لأنهم تعبانين أوي".

قنوات تستعد لإذاعة أعمال سمير غانم على مدار اليوم

من ناحيتها، نعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة تامر مرسي، بخالص الحزن والأسى، الفنان الكبير سمير غانم، الذي قدّم العديد من الأعمال المميزة التي أثرى بها السينما والمسرح والدراما المصرية.

صرح المهندس حسام صالح المتحدث باسم الشركة، بأن قطاع الدراما بالقنوات بإشراف وإدارة يسري الفخراني، أجرى تغييراً على خريطة الحياة مسلسلات دراما، لتبدأ إذاعة أعمال الأستاذ سمير غانم على مدار اليوم.

رحيل سمير غانم

يُذكر أن الفنان الكبير سمير غانم، رحل عن عالمنا أمس الخميس، عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونُقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

يُشار إلى أن سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدّم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، اتجه سمير غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عدّة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية "أهلاً يا دكتور".

كما قدّم الفنان سمير غانم العديد من الأعمال الفنية مع ابنتيه دنيا وإيمي سمير غانم، مثل مسلسلات: الكبير أوي، لهفة، نيللي وشريهان، في اللا لا لاند، عزمي وأشجان، سوبر ميرو، بدل الحدوتة 3.