أهم المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل محمد الشماط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 يناير 2022
أهم المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل محمد الشماط

تصدر اسم الفنان السوري، محمد الشماط، مواقع البحث بعد وفاته.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على معلومات عن الفنان الراحل، وأهم المحطات الفنية في حياته.

وفاة الفنان السوري محمد الشماط

تداولت وسائل الإعلام أمس خبر وفاة الفنان السوري محمد الشماط في الولايات المتحدة الأمريكية التي يتواجد فيها بغرض العلاج بعد صراع مع المرض

ورحل الفنان السوري عن عمر ناهز خمسة وثمانين عاماً.

ونعت نقابة الفنانين السوريين، الفنان القدير الذي اشتهر بدور "أبو مرزوق" في مسلسل باب الحارة.

وكان الراحل يعاني من المرض في الأشهر الماضية، حتى إنه أصيب بفيروس كورونا، لكنه نجى، ودخل بسببه العناية المركزة.

مرض محمد الشماط

وفي عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين ميلادياً، تعرض الشماط لجلطة دماغية أثرت على نطقه وحركته، وأصيب على إثرها بفقدان للذاكرة، فاضطر للتوجه إلى أمريكا لتلقي العلاج الذي استمر نحو أربع سنوات، وعاد بعدها إلى سوريا.

مسيرة محمد الشماط الفنية

والفنان الراحل محمد الشماط له سيرة فنية فاقت الستين عاماً، منذ عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً؛ حيث بدأ في المسارح السورية.

كان الشماط واحداً من أهم النجوم السوريين، قدم الفنان الشماط أول أدواره التمثيلية في عام ألف وتسعمئة وسبعين ميلادياً بمسلسل حارة القصر.

واشتهر بشخصية "أبو مرزوق" التي عرف فيها في مسلسل "باب الحارة"، كما قدم الشماط شخصية "أبورياح" في المسلسل السوري الشهير "صح النوم"، بجانب دريد لحام وعدد من نجوم سوريا.

ومن المسلسلات التي شارك فيها الفنان الراحل: باب الحارة، ليالي الصالحية، الخوالي، ملح وسكر، طرابيش، الغربال، صايعين ضايعين.

ويعتبر الفنان محمد الشماط من مؤسسي الحركة الفنية في سوريا، من خلال تأسيس المسرح القومي السوري والتليفزيون السوري، كما كان عضواً مؤسساً في نقابة الفنانين السوريين.