قناة عربية تعرض مسلسلاً "يُسيء للسعوديين".. وتحقيقات عاجلة في المملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أبريل 2020
قناة عربية تعرض مسلسلاً "يُسيء للسعوديين".. وتحقيقات عاجلة في المملكة
مقالات ذات صلة
هكذا تستفيد بريطانيا من أزمة كورونا لمنافسة هوليوود
MBC أم بي سي تُعلن مصير عرض "رامز مجنون رسمي وأم هارون ومخرج 7"
فيديو: السعودية تُقدم أول عمل فني عن فيروس كورونا.. هؤلاء أبطاله

أثارت الحلقات المعروضة خلال الأيام الجارية من المسلسل السعودي "عيال صالح" ضمن سلسلة "عناقيد" التي تبثها شبكة MBC، حالة من الجدل خاصة بين أهالي مناطق الجنوب في السعودية.

وحسبما غرد أهالي منطقة عسير فالمسلسل تحمل حلقته رقم 19 على سبيل المثال إهانات كثيرة لمنطقة الجنوب في السعودية؛ حيث تم تصويرهم على أنهم تجار مخدرات ولا يعرفون الالتزام والأدب.

رد أمير منطقة عسير على مسلسل عيال صالح

وهو الأمر الذي دفع إمارة منطقة عسير للرد عبر بيان رسمي جاء:"استجابة لما بلغنا من امتعاض شريحة كبيرة من أهالي المنطقة واستهجانهم البالغ لمحتوى حلقتين من مسلسل تليفزيوني بثتهما إحدى اقنوات الفضائية وجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة محتوى الحلقتين ورسائلهما فتبيّن تصويرهما في قريتين من أعرق القرى التاريخية في المنطقة وتضمنتا الكثير من الإساءات لأهالي المنطقة وتاريخها وعاداتها وتقاليدها بالإضافة إلى عدد من الشبه حول مخالفة بعض مواد النظام الأساسي للحكم وعدد من مواد الأنظمة المعمول بها في وزارة الإعلام".

وتابع البيان:"وبناءً على ذلك وفي ضوء التنسيق الدائم بين الإمارة ووسائل الإعلام تقدم أمير منطقة عسير بطلب وقف بث الحلقتين وسحبهما من جميع منصات التواصل الإعلامي بالإضافة إلى مطالبة القناة بإنتاج إعلامي خاص يبرز مكانة منطقة عسير التاريخية وحاضرها ويتضمن اعتذارًا صريحًا للمنطقة وأهاليها في أسرع وقت".