كلاسيرا Classera: كل ما تريد معرفته عن نظام التعليم الإلكتروني الذكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مارس 2021
كلاسيرا Classera: كل ما تريد معرفته عن نظام التعليم الإلكتروني الذكي
مقالات ذات صلة
صور: كل ما تريد معرفته عن النظام التعليمي في ألمانيا
كل ما تريد معرفته عن الساعات الذكية
كل ما تريد معرفته عن المنظومة التعليمية الموحدة في السعودية

كلاسيرا Classera أو ما يعرف بـ نظام إدارة التعليم «LMS» هو منصة للتعليم الإلكتروني الذكي تستخدم في المملكة العربية السعودية، يقدم خدمات للمؤسسات التعليمية والمتعلم «الطلاب» فيما يخص التعليم عن بعد والفصول الدراسية الافتراضية، لذا نتعرف عليه أكثر في التقرير التالي:

كلاسيرا:

منصة كلاسيرا، متوفرة بلغتي الإنجليزية والعربية، يمكن استخدامها من قبل: «مؤسسات التعليم الأكاديمي، شركات التدريب وأقسام التدريب التابعة للمؤسسات الحكومية، الطلاب والموظفين المسجلين في الدورات التدريبية، المدارس، أولياء الأمور».

me.classera:

me.classera.. هو كلاسيرا تسجيل الدخول من أي متصفح إنترنت إذا كان المستخدم مقيماً في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يمكنه الدخول عبر الرابط التالي: https://me.classera.com/، وإذا كان المستخدم مقيماً في مكان آخر يمكنه تسجيل الدخول لـ كلاسيرا عبر الرابط التالي: https://edu.classera.com/.

أما عن خطوات تسجيل الدخول كلاسيرا، فتأتي على النحو التالي:

  1. الدخول على الرابط وفقاً للمنطقة الجغرافية.
  2. إدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني مع كلمة المرور الصحيحة.
  3. سيتم تزويد المستخدم بمعلومات المؤسسة التعليمية أو الشركة التي يندرج فيها المستخدم.

كلاسيرا لايت:

كلاسيرا لايت أو كلاس لايت أو Class Light للتعليم الذكي، هي المنصة ذاتها التابعة لـ كلاسيرا لكن تختلف في الرابط وهو https://www.classlight.com/، يمكن التسجيل من خلال المتصفح سواء كان من خلال الهاتف أو الأجهزة الحاسوبية أو التابلت، بوضع الرابط السابق وهو الرابط حسب التعاقد مع وزارة التربية والتعليم السعودية.

كلاسيرا الحصان:

وتستخدم مجموعة مدارس الحصان للتعليم منصة كلاسيرا الحصان؛ انطلاقاً من رؤيتها في تقديم أفضل وسيلة تعليمية افتراضية للطلاب، حيث تقدم هذه الخدمة من خلال كلاسيرا أيضاً. ويمكن الدخول عبر كلاسيرا الحصان من خلال الرابط التالي: https://hus.classera.com/.

كلاسيرا الفرسان:

ومن ناحيتها، تقدم مدارس الفرسان الأهلية خدمات كلاسيرا الفرسان، من خلال الرابط التالي: https://alforsan.sch.sa/ar/classera-login/، حيث تشتمل هذه الخدمة على الطالبات والطلاب المتفوقون، كذلك المعلمات والمعلمون المتميزون، فهي تسعى إلى تخريج جيل قيادي متفوق، من خلال إعداد جيل منافس على الصدارة معزز للقيم.

كلاسيرا دار الرواد:

كما تقدم مدارس الرواد النموذجية رابط كلاسيرا دار الرواد التالي: https://dararrowad.sch.sa/ar/classera-login/، التي بدورها تقدم هذه الخدمة من منطلق رؤيتها بتخريج إجيال متعلمة، معتزة بدينها منتمية لوطنها، منتجة للمعرفة ومنافسة عالمية.

كلاسيرا الاقصى:

حيث تعمل الأقصى على توفير بيئة تعليمية تفاعلية ومتطورة لمدارسها عبر رابط كلاسيرا الاقصى التالي:https://www.alaqsa.edu.sa/staticpage/124/classera_alaqsa/، وتسخير كافة إمكانياتها التقنية باستخدام حلول تقنية عصرية تجمع بين جودة الأداء وسهولة الاستخدام وأحدث ما توصلت إليه التقنية، حتى تصل إلى أفضل النتائج التعليمية وأعلى درجات التواصل العلمي والمعرفي.