فيديو: وزير الرياضة في رومانيا يظهر بالخطأ بملابسه الداخلية على الهواء

الكاميرا تورط نائب برلماني: ظهر في جلسة رسمية دون ارتداء البنطال

كنوز رمضان: مسلسلات كارتون ارتبطت بالشهر الكريم

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 19 مايو 2020 الثلاثاء، 19 مايو 2020
كنوز رمضان: مسلسلات كارتون ارتبطت بالشهر الكريم

يرتبط المجتمع العربي مع حلول شهر رمضان بالعديد من الذكريات والعادات سواء بالتواشيح التي تُذاع قبل موعده بأيام أو خلاله أو التجمعات العائلية في وجبة الإفطار ومن قبلها صلاة التراويح والتهجد وغيرها من الأشياء المماثلة المميزة للشهر الكريم.

ومن ضمن الأشياء التي ارتبطت لفترة طويلة مع المجتمع العربي خلال شهر رمضان هي مسلسلات الرسوم المتحركة "الكارتون" التي كانت تجذب الكبار مع الصغار مع بداية عرض حلقاتها بالتزامن مع الشهر الكريم.

وهو مانستعرضه في التقرير التالي؛ حيث نتناول أشهر مسلسلات الكارتون التي كانت تلقى رواجاً في مجتمعاتنا العربية وما برز منها عند عرضه خلال أيام شهر رمضان:

كارتون بكار

يُعد مسلسل الكارتون المصري بكار، أبرز الأعمال التي ارتبطت بذهن المجتمع العربي خلال شهر رمضان ولكنه لم يُصبح كذلك خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث بثت أولى أجزائه عام 1998.

مسلسل الكارتون بكار يُعد من أوائل الشخصيات الكارتونية المصرية،التي أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر؛ حيث أخرجت منه عدة أجزاء ثم توقف بعد وفاتها إلى أن استكمله ابنها شريف جمال عام 2003 قبل أن يتوقف عرض المسلسل في عام 2007 ويتم استكماله بعد ذلك.

 

المغامرون الخمسة

وهي سلسلة قصص مغامرات بوليسة كانت تُعرض وقت الإفطار خلال شهر رمضان وهي ترجمة عن السلسلة البوليسة الإنجليزية الشهيرة "كاشفو الأسرار الخمسة" قبل أن يقوم الكاتب المصري محمود سالم بتأليف الجزء الأكبر منها.

 

قصص الأنبياء

وكذلك كانت حلقات "قصص الأنبياء" التي تُعرض بطريقة الرسوم المتحركة تلقى رواجاً خلال شهر رمضان؛ حيث ارتبط بها الكثيرون.

سوبر هنيدي

وقدّم الفنان محمد هنيدي شخصية سوبر هنيدي خلال شهر رمضان التي أبتكرها المؤلف المصري عمر طاهر؛ حيث كانت تدور في إطار كوميدي بوليسي بطريقة عرض الرسوم المتحركة.

نهفات عيلتنا

وفي الأردن ارتبط رمضان عند البعض بالمسلسل الكارتوني نهفات عيلتنا؛ حيث كان جاذباً للأطفال مع عرضه على الشاشات خلال الشهر الكريم وللكبار أيضاً.

  

مسلسل سلاحف النينجا

وهو مسلسل رسوم متحركة مدبلج للغة العربية؛ حيث تدور أحداثه في مدينة نيويورك الأمريكية، ديسيمبر 1987 كان العرض الأول له وأُنتجت له عدة مواسم.

بوكيمون

وهو أنمي ياباني مقتبس من ألعاب الفيديو قبل أن يتم تحويله لمسلسل رسوم متحركة ويتم ترجمته لعدة لغات.

المحقق كونان

وهو مسلسل ياباني تقوم قصته على مساعدة بطل العمل رجال الشرطة في حل ألغاز الجرائم.

سابق ولاحق

وهو مسلسل رسوم متحركة يتحدث عن رياضة سباق السيارات الصغيرة وحلم الأخوين سابق ولاحق في النجاح بها.

 

الكابتن ماجد

وهو مسلسل أنيمي ياباني يدور حول رحلة لاعب الكرة ماجد كامل ـ حسب اسمه في النسخة العربية من العمل ـ في الملاعب.