كيف ترى سيارات تسلا الطريق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2016
كيف ترى سيارات تسلا الطريق
مقالات ذات صلة
أمازون تجهز لإطلاق أسطول جوي خاص بها: ما هدفها من هذا؟
سيارة الدفع الرباعي GS5 تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"
سبب هبوط الطائرات بجانبها أثناء الرياح القوية والعواصف

في أكتوبر الماضي، أعلنت تسلا أن كافة سياراتها الجديدة ستشمل نظام متكامل للقيادة الذاتية، بتزويد السيارات لعدد من الكاميرا والمستشعرات الجديدة التي تساعدها على تحسس طريقها بصورة أسرع وأكثر كفاءة وأمناً. وكانت قد نشرت الشركة مقطع فيديو سابق يوضح هذا التقنية وكيفية عملها. واليوم تطرح تسلا مقطع جديد يوضح ما تراه السيارة تحديداً على الطريق وكيف تراه.

نشر مقطع الفيديو عبر الحساب الشخصي على موقع تويتر للمدير التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك". ويظهر في الفيديو سائق السيارة والذي لا يقوم بالتحكم فيها على الإطلاق وإن كان وجوده إلزامياً طبقاً للقانون، كما يظهر فيه بث من كاميرات السيارة على الجهة اليمنى واليسرى الخلفية، والرؤية المتوسطة الأمامية.

وتقوم السيارة خلال المقطع بالتوجه نحو المسار المحدد لها، لتتعامل مع السيارات الأخرى والازدحام المرور، وأيضاً إشارات المرور وعابري الطريق من السائرين، وغيرها من الظروف الطبيعية التي يواجهها كافة قائدي السيارات خلال يومهم، كما تقوم السيارة في النهاية بتحديد موقع موقف السيارات لتأخذ موقعها فيه.

أما المربعات الملونة التي تشاهدونها في المقطع فتوضح ما تراه السيارة وكيفية تحديدها له، حيث تستطيع السيارة التميز بين الحارات المخصصة، مواقع وأوضاع وأضواء إشارات المرور، الحركة المحيطة بها، السيارات الأخرى، الأشخاص من عابري الطريق، وغيرها من العوامل الطبيعية التي تمتلئ بها الشوارع يومياً وفي أي وقت.

وطبقاً للشركة سيتم تزويد السيارات الجديدة بجهاز كمبيوتر أسرع بنسبة 40% عن الجهاز السابق الذي تم إلحاقه بالسيارات الأقدم، وهو قادر على معالجة كافة البيانات التي تقدمها مستشعرات وكاميرات السيارة بسرعة توفر حسن التصرف ورفع معدل الأمان.