صنع في ألمانيا.. إيلون ماسك يسلم أول سيارة تسلا في برلين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
صنع في ألمانيا.. إيلون ماسك يسلم أول سيارة تسلا في برلين

سيفتتح إيلون ماسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla الأمريكية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، مصنعه الضخم الجديد بالقرب من برلين، ألمانيا، اليوم الثلاثاء.

ويعد المصنع الجديد لإيلون ماسك «Giga Berlin-Brandenburg» أول منشأة تصنيع تابعة له في أوروبا، حيث تتطلع الشركة إلى تخفيف الضغط عن مصانعها الأخرى في الولايات المتحدة والصين، كذلك تزويد العملاء بأول سيارات من طراز Y مصنوعة في أوروبا.

إيلون ماسك يغرد لمصنعه الجديد في ألمانيا

وغرد رجل الأعمال إيلون ماسك، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، قبل قص الشريط الأحمر لمصنعه الجديدة، قائلاً: «متحمسون لتسليم أول سيارات الإنتاج التي أنتجتها شركة جيجا برلين براندنبورغ غداً!».



ووفقاً لموقع rfi، الفرنسي، يتوج الافتتاح بعملية موافقة شاقة استمرت عامين وشهدت أن تسلا واجهت سلسلة من العقبات الإدارية والقانونية، بما في ذلك شكاوى من السكان المحليين حول التأثير البيئي لموقع المصنع.

بعد أن بدأت البناء على مسؤوليتها الخاصة، فازت تسلا أخيراً بالموافقة الرسمية من السلطات الإقليمية لبدء الإنتاج في وقت سابق من هذا الشهر.

أول مصنع إنتاج لتسلا في أوروبا

ويعد المصنع الضخم لتسلا في ولاية براندنبورغ بشرق ألمانيا، أول موقع إنتاج للشركة في أوروبا، ويأمل المسؤولون المحليون أن يساعد المنطقة في وضع نفسها كمركز لإنتاج السيارات الكهربائية.

تهدف Tesla في النهاية إلى توظيف حوالي 12000 عامل في الموقع والذين سينتجون حوالي 500000 سيارة من طراز Y سنوياً.

سيتم تسليم أول 30 سيارة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل والمدمجة التي تخرج من خط التجميع للعملاء خلال حفل يوم الثلاثاء، يأتي ذلك في حضور كل من أولاف شولتز، المستشار الألماني، وروبرت هابيك، وزير الاقتصاد.

منافسة شرسة في عالم السيارات

من المرجح أن يهز وصول شركة تسلا لصناعة السيارات الرائدة في ألمانيا، مما يمهد الطريق لمنافسة شرسة مع منافسيها فولكس فاجن وبي إم دبليو ومرسيدس بنز حيث يتحولون من المحركات التقليدية إلى السيارات الكهربائية الأنظف.

ويأتي تركيز تسلا على أوروبا في الوقت الذي تكافح فيه القارة تكاليف الطاقة الباهظة التي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، مما دفع السائقين إلى إلقاء نظرة فاحصة على البدائل الكهربائية.

وفي صعيد متصل، قال المحللون في شركة الاستثمار Wedbush إن مصنع إيلون ماسك «Giga Berlin-Brandenburg» بالقرب من برلين هو «أحد أكبر المساعي الإستراتيجية لشركة تسلا على مدار العقد الماضي، وينبغي أن تزيد من حصتها السوقية داخل أوروبا على مدار السنوات القادمة، حيث يتجه المزيد من المستهلكين بقوة نحو مسار السيارات الكهربائية.

ولكن كما هو الحال مع شركات صناعة السيارات الأخرى، فإن النقص في المواد الخام واضطراب سلسلة التوريد المرتبط جزئياً بغزو روسيا لأوكرانيا يلقي بثقله على شركة تسلا.

وقال ماسك، في هذا الشأن، الأسبوع الماضي: «إن الشركة تواجه ضغوطاً ضخمة في الآونة الأخيرة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة