كيف تستخدم لينكد إن في التسويق لعلامتك التجارية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
كيف تستخدم  لينكد إن في التسويق لعلامتك التجارية؟
مقالات ذات صلة
كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟
أنواع حسابات إنستقرام: كيف تختار الأنسب لعلامتك التجارية؟
كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟

أكثر من 30 مليون شركة ومؤسسة تستخدم موقع لينكد إن وذلك باعتباره المنصة الأبرز للتوظيف، إلا أن النظرة لهذه الشبكة تغيرت في الفترة الأخيرة مع وجود 740 مليون مستخدم خلال 2021، فأصبحت اليوم طريقة مضمونة للتواصل مع الجمهور وزيادة المبيعات.

كيف يستفيد أي مشروع من لينكد إن؟

1- الاهتمام بتفاصيل صفحتك

هناك الكثير من المعلومات الأساسية التي يجب توفيرها على حساب لينكد إن، لأن توفير بيانات متكاملة يُزيد من نسبة الظهور خلال البحث 30%، من أبرز هذه المعلومات وصف الشركة حيث يجب أن تستخدم الكلمات الصحيحة ليوائم البحث على غوغل، كما يمكن إضافة هاشتاغات بحد أقصى 3 على أن تكون كلمات شائعة، وإذا كنت تُخاطب جمهور متعدد الجنسيات فيمكنك إضافة اسمك وشعارك ووصفك بأكثر من 20 لغة مختلفة.

2- شارك حسابك باستمرار

في البداية يمكن مشاركة رابط حساب لينكد إن مع كافة العاملين في المؤسسة لإضافته عبر حساباتهم، وبالنسبة للعملاء يمكن دائماً إبراز الرابط خلال النشرات عبر البريد الإلكتروني وعلى الموقع وعلى منصات السوشيال ميديا الأخرى.

3- خطة تسويق عبر لينكد إن

حدد أهداف خطة التسويق والجمهور المستهدف منها، ووفقاً لمجال عملك عليك متابعة المناسبات المهمة وإعداد منشورات جيدة عنها، وبدلاً من الصور الجذابة فقط يمكنك الاعتماد على صور معلوماتية مبتكرة، فلا ننسى أبداً أن لينكد إن منصة أكثر رشداً، لذلك يجب إعداد محتوى جيد يُظهر خبرتك في مجال تخصصك.

من أكثر نقاط القوة في هذه المنصة، أنك لا تحتاج إلى محتوى أصلي دائماً، حيث يمكن استخدام مقالات عامة من مصادر متنوعة مع ذكرها للنشر عبر حسابك بهدف التعريف بها.

4- معدل وتوقيت النشر

لينكد إن منصة مختلفة، لذلك من المهم جداً مراعاة معدل النشر حيث وجد بحث Onalytica أن الحسابات التي تنشر أكثر من 50 مرة شهرياً يحصلون على متوسط 26 تفاعلاً لكل منشور، أما الحسابات التي تنشر بين 30 و 50 مرة تحصل على 56 تفاعلاً للمنشور الواحد، أما الذين يعتمدون على 30 منشور أو قل يحصدون 80 تفاعلاً لكل منشور.

أما عن التوقيت تعتبر فترة الصباح خلال مواعيد الذهاب إلى العمل هي الأمثل، كما يجب مراجعة المنشورات مرة أخرى في المساء للرد على أي تعليقات أو رسائل جديدة.

5- الابتعاد عن أدوات النشر

أدوات النشر الأوتوماتيكية توفر الكثير من الوقت حيث تنشر مقالات عن الكلمات المفتاحية المختارة، إلا أن هذا الأسلوب مضر جداً لأن الكثير من المقالات يتم نشرها مما يُقلل المشاركة، كما أن خوارزميات لينكد إن يمكنها أن تُحدد المنشورات الآلية وتُقلل من ظهورها بشكل طبيعي.

6- الاعتماد على البيع غير المباشر

على الرغم من أن الهدف من استخدام لينكد إن هو الترويج لبعض المنتجات إلا أن الأسلوب المباشر لن يحقق الهدف المحدد، فمن الأفضل اتباع أسلوب القيادة الفكرية والذي يعتمد على فتح نقاشات حول المنتج بطريقة تلقائية وغير مباشرة مع توفير رابط لموقعك ليذهب إليه العملاء.

الحقيقة أن هناك الكثير من الطرق للاستفادة بها من لينكد إن في عملية التسويق بخاصة مع النمو المتزايد الذي تشهده المنصة حيث تفتح الكثير من الفرص أمام أصحاب المشروعات وأمام العملاء أيضاً.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام