في زمن الكورونا: لا تهمل هذه النصائح إذا كنت تعمل من المنزل

7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

لإجراء مقابلة عمل ناجحة عبر الإنترنت: اتبع هذه النصائح

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
لإجراء مقابلة عمل ناجحة عبر الإنترنت: اتبع هذه النصائح

أدى تفشي الجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العديد من الدول، إلى فرض الحجر الصحي؛ للحد من انتشاره. وكانت النتيجة دفع الكثيرين إلى العمل من المنازل، في الوقت الذي فقد فيه الكثيرون وظائفهم، لكن هناك من وجد فرصة عمل لنفسه في ظل هذه الظروف. 

لكن يتبقى على القبول في هذه الوظيفة المقابلة الشخصية، لكن مع فرض الحجر الصحي، أدى الأمر إلى عقد مقابلات العمل عن طريق الإنترنت، لذا هناك نصائح يمكن إتباعها لإجراء مقابلة عمل ناجحة عبر الإنترنت.

لذا إليك، عزيزي القارئ، 4 نصائح هامة لإجراء مقابلة عمل ناجحة عبر الإنترنت، وفق ما جاء بوكالة سبوتنيك.

أولاً: اختيار الزي المناسب:

بالطبع مقابلة العمل على الإنترنت لا تختلف عن المقابلة الشخصية في مكتب العمل، لذا عليك الاهتمام بزيك الرسمي، الذي ستظهر به عبر الشاشة، لهذا ينصح بارتداء قميص وبنطال بألوان محايدة، مع الابتعاد كل البعد عن الألوان الزاهية أو البراقة. وتأكد من تصفيف شعرك جيداً، كذلك قص اللحية.

ثانياً: تهيئة مكانك قبل إجراء مقابلة العمل:

تأكد قبل بدء مقابلة العمل عن بُعد، أنك انتهيت من ترتيب وتجهيز المكان الذي ستجري فيه المقابلة، لذا ينصح أن تكون الغرفة هادئة ومرتبة وبها إضاءة جيدة. مع الحرص أن تكون الخلفية الخاصة بك مناسبة، لا يوجد بها ما يشتت الانتباه، كما عليك الابتعاد عن غرفة النوم لعقد مقابلة العمل.

ثالثاً: فحص جهازك الإلكتروني والإنترنت قبل موعد المقابلة:

من الأمور الهامة للغاية هو تأكدك من اتصال جهازك بالإنترنت، مع اختباره عدة مرات قبل بدء مقابلة العمل. وتأكد من عمل جهازك وإيصاله بالشاحن كذلك عمل السماعات والصوت بشكل جيد أيضاً، مع فحص عمل الكاميرا، من خلال إجراء مكالمة فيديو تجريبية مع أحد الأصدقاء أو أفراد عائلتك؛ للتأكد من أن كل شيء يعمل على أتم وجه.

رابعاً: طريقة التحدث وإظهار نفسك أثناء المقابلة:

قبل بدء مقابلة العمل بوقت كافي، راجع الإرشادات العامة التي عادة ما يقدمها الخبراء للباحثين عن عمل، حيث إن مقابلة العمل عبر الإنترنت لا تختلف عن المقابلات الشخصية بالمكتب، كما سيكون التقييم مثل أي مقابلة أخرى تقليدية.

كما عليك الحرص على الجلوس بثبات واختيار وضعية مناسبة، مع تثبيت الكاميرا بوضع جيد في مكان مناسب، حيث إن هذه الأمور البسيطة هامة للغاية.