آبل تكشف عن الجيل الجديد من حواسب آي ماك المدعمة بمعالجات متطورة

آبل تعلن عن حواسب آي ماك الحديثة ومعالجات إم 3 القوية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
آبل تكشف عن الجيل الجديد من حواسب آي ماك المدعمة بمعالجات متطورة

كشفت شركة آبل الأمريكية خلال مؤتمرها التقني الأخير، عن أحدث جيل من حواسب آي ماك، وكذلك معالجات إم 3 الجديدة المستخدمة في هذه الحواسب.

آبل تعلن عن حواسب آي ماك الحديثة ومعالجات إم 3 القوية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن معالجات إم 3 الجديدة مطورة بتقنية 3 نانومتر، وهي تمنح الحواسب سرعات عالية للغاية في معالجة البيانات، كما أنها تحسن أداء عملها في معالجة الرسوميات، وتقلل من استهلاكها للطاقة.

ولفتت التقارير إلى أن حواسب آي ماك الجديدة مزودة بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و16 و24 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية من نوع SSD تبلغ سعاتها 256 غيغابايت و512 غيغابايت و1 تيرابايت، وهي متوفرة بعدة ألوان، مثل: الأصفر والبرتقالي والأرجواني والأزرق والأخضر والفضي.

وقالت آبل إن حواسب آي ماك الجديدة بمقاس 24 بوصة، والمدعمة بمعالجات إم 3 الجديدة، تتمتع بأداء أسرع بمرتين تقريباً، مقارنة بحواسب آي ماك المزودة بمعالجات إم 1.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الحواسب الجديدة أسرع أيضاً بمقدار مرتين ونصف، مقارنة بحواسب آي ماك بمقاس 27 المدعمة بمعالجات إنتل، وأسرع بمقدار 4 مرات من حواسب آبل المكتبية بمقاس 21.5 بوصة والمدعمة بمعالجات إنتل.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى أن معالجاتها الجديدة إم 3، سوف توفر لمتصفح سفاري أداء أسرع بنسبة 30% تقريباً، كما أنها ستحسن سرعة معالجة الرسوميات في حواسب آي ماك، وكذلك سرعة العديد من التطبيقات المختلفة المستخدمة على هذه الأجهزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة