AMD تكشف عن معالج متطور للحواسب أقوى من معالجات آبل وإنتل

AMD تنافس إنتل وآبل بمعالج جديد متطور مخصص للحواسب عالية الأداء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
AMD تكشف عن معالج متطور للحواسب أقوى من معالجات آبل وإنتل

كشفت شركة AMD عن معالج جديد متطور مخصص للحواسب عالية الأداء، مشيرة إلى أنه يتمتع بمواصفات وقدرات فائقة تجعله أقوى وأفضل من معالجات الحواسب من شركات منافسة، مثل إنتل وآبل.

AMD تنافس إنتل وآبل بمعالج جديد متطور مخصص للحواسب عالية الأداء

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة AMD قامت بمقارنة معالجها الجديد الذي يحمل اسم Ryzen 7840U، مع معالجات من شركات آبل وإنتل، كما قامت بقياس أداء التطبيقات معه، مع مراعاة بعض الأمور المهمة، ومن بينها: تصفح الإنترنت والاستجابة وتحرير الصور ثلاثية الأبعاد.

وأشارت شركة AMD إلى أن معالجها الجديد يتفوق بنسبة 75% بالنسبة للأداء مع التطبيقات، وذلك مقارنة بمعالج M2 من شركة، والذي ظهر في حواسب ماك بوك في العام الماضي.

كما أن معالج Ryzen 7840U الجديد من AMD، أثبت تفوقه  من حيث أداء الرسوميات، على معالج Intel Core i7-1360P من شركة إنتل، والمخصص للحواسب المحمولة.

ولفتت التقارير إلى أن شركة AMD تواصا حالياً اختبار معالجها الجديد المتطور Ryzen 7840 من عدة نواح مختلفة، على أن تقوم بالكشف قريباً عن نتائج هذه الاختبارات.

وأضافت أنه من المتوقع استخدام معالج AMD الجديد مع العديد الحواسب المحمولة عالية الأداء، التي سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، من قبل شركات عالمية، مثل: Acer، HP، Lenovo، وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة