تسريبات تكشف معلومات عن الأجيال القادمة من ساعة آبل وحواسبها المحمولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 أبريل 2022
تسريبات تكشف معلومات عن الأجيال القادمة من ساعة آبل وحواسبها المحمولة

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير مزايا جديدة في الساعة الذكية آبل ووتش، بالإضافة إلى تطويرها لعدد من الحواسب المحمولة الجديدة المتوقع طرحها قريباً.

الكشف عن مزايا الأجيال القادمة من ساعة آبل الذكية

ووفقاً لما ذكرته التسريبات، فإن آبل تستعد لإضافة العديد من المزايا إلى ساعتها الذكية آبل ووتش، والتي ستكون متخصصة في مراقبة صحة المستخدم.

ومن ضمن المزايا التي يعمل عليها مطورو آبل حالياً في هذا الشأن، خاصية جديدة قادرة على قياس معدلات ضغط المستخدم، والمتوقع أن تظهر في موديلات آبل ووتش الذي ستصدر في عام 2024 أو 2025.

وأوضحت التسريبات أنه تلك الخاصية لن تعطي معدلات دقيقة لقيم الضغط الانقباضي والانبساطي، بل ستقوم بإنذار المستخدم بأن هناك خللاً في هذه المعدلات، وذلك في حال كانت غير طبيعية لديه، أو في حال اكتشاف ارتفاع في ضغط الدم.

وإلى جانب خاصية مراقبة ضغط الدم، فإن آبل تقوم كذلك بتطوير ميزة أخرى من شأنها مساعدة مستخدمي ساعاتها الذكية على معرفة معدلات السكر في دمهم. كما أنها تسعى أيضاً لإضافة مستشعرات جديدة لقياس درجات حرارتهم.

وبالإضافة إلى هذا، فإن آبل تقوم بتطوير تطبيق Health في أجهزتها الذكية، وإضافة مزايا جديدة إليه، لمساعدة المستخدمين على تناول أدويتهم في الأوقات المناسبة، وكذلك مساعدتهم في ضبط معدلات نومهم.

تسريبات تكشف معلومات عن الأجيال القادمة من ساعة آبل وحواسبها المحمولة

الكشف عن مواصفات الأجيال الجديدة من حواسب آبل المحمولة

أما فيما يتعلق بالجيل الجديد من الحواسب المحمولة التي تستعد آبل للكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري، فقد ذكرت التسريبات أن الشركة الأمريكية ستقوم بإطلاق عدد من الأجهزة الجديدة، ومن ضمنها حاسوب مكتبي وشاشة ذكية، بالإضافة إلى جيل جديد من حواسب ماك بوك المحمولة.

وأشارت التسريبات إلى أن آبل من المرجح أن تكشف عن حاسوب ماك بوك إير جديد للمبتئدين، والذي سيكون الأول من نوعه في هذه الفئة الذي سيحصل على معالجات إم 2 الجديدة، حيث سيأتي هذا الجهاز بتصميم مشابه لتصميمات حواسب آي ماك بقاس 24 بوصة، مع وجود عدة ألوان مختلفة لهيكله الخارجي.

ولفتت إلى أن شاشة هذا الحاسوب الجديد لن تعمل بتقنية miniLED، لكنها ستحتوي على منافذ إضافية، كما أنها ستدعم أحدث إصدارات MagSafe، إلى جانب أنها ستضم كاميرات محسنة من أجل خدمات فيس تايم.

ومن أجهزة الحواسب الأخرى المتوقع أن تعلن عنها آبل هذا العام، حاسوب جديد من فئة ماك ميني وآخر من فئة آي ماك، وكذلك أجيالاً جديدة من أجهزة ماك برو وآي ماك برو، بالإضافة إلى حواسب جديدة من فئة ماك بوك برو، والتي ستحل محل الأجهزة القديمة ذات الشاشات بمقاس 13 بوصة.