لا تقلق بشأن مسامير القدم المزعجة: 7 طرق للتخلص من آلامها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
لا تقلق بشأن مسامير القدم المزعجة: 7 طرق للتخلص من آلامها
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
6 أسباب تجعلك تختار المجوهرات المصنوعة يدوياً

إذا كنت تبحث عن مزيل مسامير القدم، فإننا نشعر بك. حتى لو حصلت على العناية بالأقدام واتخذت جميع الخطوات الأخرى للحصول على أقدام جديدة، فإن هذه الكتل الضخمة تعاقبك على نشاطك، أو ربما حتى لمجرد ارتداء حذائك المفضل.

لكن اعلم أولاً أن المسامير ليست كلها سيئة، إنها دفاع الجسم الطبيعي ضد الاحتكاك والضغط. إذا كنت تمارس رياضة الجري مرتدياً زوجاً من الأحذية الفضفاضة، فإن جسمك يقدم لك خدمة من خلال القضاء على جميع خلايا الجلد في زوايا معينة من قدمك. ثم يقوى تلك الخلايا الميتة لتكوين طبقة واقية تمنع المزيد من الضغط والاحتكاك. إنها آلية دفاع جيدة - لكنها لا تزال قبيحة وجسيمة إذا خرجت عن السيطرة وغالباً ما تكون مؤلمة أيضاً.

كما هو الحال مع العديد من ألغاز العناية بجمال الرجل، فإن الوقاية خير من العلاج. قبل الوصول إلى مزيل مسامير القدم، تأكد من أن حذاء المشي لمسافات طويلة مناسب وأنك ترتدي بعض الجوارب عالية الجودة. ولكن بغض النظر عن كيفية وصول مسامير القدم إليك، فمن شبه المؤكد أنك تريد معرفة كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين، كذلك كيفية القيام بذلك بأمان. إليك كيفية القيام بذلك بالضبط، وفق ما جاء بمجلة GQ. 

العناية بالقدمين للرجال

1. نقع القدمين ليلاً:

انقع قدميك ليلاً في محلول من الماء الدافئ وأملاح إبسوم، سيؤدي ذلك إلى تنعيم الجلد مع تلطيف القدمين، كما يمكن أن يهيئ الجلد لطرق أخرى للإزالة.

2. جرب معجون صودا الخبز:

تتمثل إحدى طرق إزالة مسمار القدم في الجمع بين 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء أو زيادة حجمها إذا لزم الأمر. سيشكل هذا عجينة يمكنك وضعها على المسمار بمجرد تليينه، بعد ذلك، ارتدِ جورباً ودع المحلول يساعد في تقشير مسمار القدم أثناء النوم.

3. ضع حامض التقشير:

تماماً مثل مصل التقشير الذي يساعد على رفع خلايا الجلد الميتة من وجهك- بدون أي احتكاك- يمكن لكريم تقشير القدم أن يفعل الشيء نفسه. احصل على جل مزيل مسمار القدم بحمض اللاكتيك، الذي سيذيب خلايا الجلد السطحية الميتة ويفكك البروتينات في تلك المنطقة. اعتماداً على شدة مسمار القدم، قد تحتاج إلى دهنه ليلاً على أقدام نظيفة وجافة لمدة أسبوع أو أكثر. ومع ذلك، فإن الجلد الميت يذوب تدريجياً أثناء النوم.

4. استخدم مزيل مسمار القدم:

بمجرد تليين القدمين ومسمار القدم، يمكنك تجربة حجر طحن على المنطقة للمساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة. أو عندما لا يزال الأمر صعباً، يمكنك تجربة حجر مسمار القدم الإلكتروني، الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

5. جرب مقشر القدم:

يشبه قشر القدم علاج سبا منزلي فاخر يعيد ضبط قدمك بالكامل. ما عليك سوى نقعه في محلول التقشير وفقاً للإرشادات واشطفه بالكامل. وفي الأيام القادمة، ستقشر جميع خلايا الجلد الميتة على قدميك، لتكشف عن خلايا بشرة نضرة وصحية تحتها.

لا تقلق بشأن مسامير القدم المزعجة: 7 طرق للتخلص من آلامها

احصل على مقشر القدمين للرجال من أمازون الإمارات
6. قم بزيارة طبيب الأقدام أو طبيب الأمراض الجلدية:

في بعض الأحيان، قد يكون مسمار القدم كبيراً جداً أو مؤلماً جداً أو عنيداً جداً بحيث لا يمكن التعامل معه في المنزل. وفي أي حالة من هذا القبيل، يجب عليك زيارة طبيب الأقدام أو الحصول على واحد في المقام الأول؛ لمناقشة طرق لتنعيم القدمين. يجب أن تتعلم أيضاً كيف ولماذا حدث هذا المسمار في المقام الأول، وأن تتحدث عن طرق منع تكراره.

7. استثمر في بعض النعال:

أثناء استعادة قدميك من المسامير الموجودة، من المهم ارتداء أحذية ونعل داعم يمنع تراكم الخلايا الميتة من التجديد. هذه ممارسة جيدة للمضي قدماً أيضاً، للحفاظ على تكوّن الكالس والحفاظ على قدميك ناعمة كل يوم من أيام السنة.