للبقاء منتعشاً: طرق سهلة لتعرق أقل في الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 12 يوليو 2020
للبقاء منتعشاً: طرق سهلة لتعرق أقل في الصيف
مقالات ذات صلة
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟
لخزانة أزياء مثالية: 6 طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول
4 أساسيات: دليل ارتداء الشورت للرجل العصري

التعرق هو الطريقة الطبيعية لجسمك لإبقائك بارداً في درجات الحرارة الساخنة، لكن يمكن أن يكون هذا التعرق أمراً مزعجاً ومحرجاً أمام الآخرين.

لذا إليك طرق سهلة لتبقى أكثر برودة وجافاً وخالٍ من العرق في فصل الصيف، نقلاً عن موقع Men’s Health:

1. قلل من الكافيين:

على الرغم من أنك قد تحب بدء يومك بكوب من القهوة الساخنة، إلا أن الغدد العرقية لا يمكنها أن تقول الشيء نفسه، حيث يحفز الكافيين نظامك العصبي المركزي، الذي ينشط الغدد العرقية لديك، لذا كلما زادت كمية الكافيين التي تشربها، كلما انتهى الأمر بالتعرق. أنت لا تحتاج إلى التخلّص من القهوة، ما عليك سوى استبدال المشروب الساخن باحتساء مشروب بارد، ثم تناول كوب القهوة في وقت لاحق.

2. التخلص من الأطعمة الحارة:

تماماً مثل الكافيين، يمكن للبهارات تنشيط الناقلات العصبية في دماغك، مما يتسبب في تعرقك أكثر. فمادة Capsaicin- هي مادة كيميائية موجودة في الفلفل الحار - مثل تلك الموجودة في الصلصة الحارة، يمكن أن تجعلك تتعرق لسببين.

  • أولاً: إن استهلاك المادة الكيميائية يمكن أن يخدع جسمك إلى التفكير في أنه يشعر بنوع من الصدمة، مما يؤدي إلى زيادة التعرق المرتبط بالتوتر.
  • ثانياً: يسبب أيضاً نوعاً منفصلاً من نهاية الأعصاب، التي لا تستجيب إلا للدفء المعتدل، مثل الحمام الساخن؛ مما يدفع جسمك إلى الاعتقاد بأنه ساخن للغاية وعليه أن يستجيب بدفع التعرق حتى تشعر بالبرودة.

3. تغيير خزانة الملابس الخاصة بك:

إذا كنت تعرف أنك ستقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فاختر قماشاً بارداً ولديه مسام تنفسية مثل القطن أو الكتان، حيث يمكن أن تساعدك الملابس التي تمتص العرق، مثل ارتداء ملابس التمارين الرياضية ذات الأقمشة الماصة للماء، على البقاء جافاً.

إذا كان لديك أقدام متعرقة أو ذات رائحة كريهة، فلا تذهب حافي القدمين في حذاء مغلق، مما يجعل أجواءه الرطبة المظلمة مكاناً مثالياً لتزدهر البكتيريا والفطريات ذات الرائحة الكريهة. لذا عليك استخدام جوارب القطنية التي تعد تعد أكثر فاعلية في امتصاص العرق من أي مواد اصطناعية أخرى.

4. فكر في علاج بديل:

إذا لم يؤدِ تغيير نظامك الغذائي وخزانة الملابس التخلص من التعرق أو تقليله، فتحدث إلى الطبيب. هناك العديد من الأدوية الموصوفة والعلاجات الأخرى المتاحة التي يمكن أن تساعد في مشكلة العرق لديك.