ميسي يقترب من البقاء في صفوف باريس سان جيرمان

استطاع نجم منتخب الأرجنتين أن يصل لدور النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
ميسي يقترب من البقاء في صفوف باريس سان جيرمان

يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتجديد تعاقده مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، ليستكمل مسيرته مع فريق العاصمة الفرنسية الذي انتقل إلى صفوفه العام الماضي.

وقال موقع "لو سبورت 10" الفرنسي، إن تعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان ينتهي في الموسم الجاري مع وجود بند يتيح تجديد التعاقد.

وأضاف الموقع الفرنسي أن إدارة نادي باريس سان جيرمان قامت بمحادثات مع ممثلي ميسي من أجل تجديد تعاقده.

وأكد "لو سبورت 10" أن المفاوضات بين ميسي وباريس تشهد تقدما واضحا وتوجد توقعات كبيرة باستمرار ميسي في صفوف فريق العاصمة الفرنسية، على أن يحسم قائد منتخب الأرجنتين قراره النهائي بعد مباراة نهائي كأس العالم أمام منتخب فرنسا.

وانضم النجم الأرجنتيني إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف عام 2021، بعد رحيله عن نادي برشلونة الإسباني، وشارك مع باريس في 59 مباراة، وأحرز 23 هدفا وصنع 29 هدفا في جميع البطولات.

وسيقود ميسي منتخب الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022 أمام منتخب فرنسا، يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل.

وخلال مشاركته في كأس العالم قطر 2022، حطم ميسي عددا من الأرقام القياسية، حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا متفوقا على جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف.

كما أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين يسجل في 3 أدوار إقصائية مختلفة بالمونديال، وأكبر لاعب يسجل 5 أهداف في نسخة واحدة بالمونديال، وساهم أيضا في 19 هدفاً ببطولة كأس العالم حيث أحرز 11 هدفاً وصنع 8 أهداف، ليتساوى مع ميروسلاف كلوزه ورونالدو وجيرد مولر.

ويعد ميسي أيضا أول لاعب يسجل ويصنع في 4 مباريات منفصلة بكأس العالم منذ مونديال 1966، بدأت في مباراة صربيا بمونديال 2006، ثم مباريات المكسيك وهولندا وكرواتيا في مونديال 2022.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي للاعبين الحاليين ببطولة كأس العالم برصيد 11 هدف، وعادل الرقم القياسي للاعب لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركة بالمباريات في المونديال برصيد 25 مباراة.