مراجعة لعبة ببجي PUBG: القتال للبقاء على قيد الحياة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
مراجعة لعبة ببجي PUBG: القتال للبقاء على قيد الحياة

لعبة PUBG التي تعرف أيضاً باسم بلاير أنونز باتل غراوندز PlayerUnknown"s Battlegrounds هي واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في العالم، يلعبها في كل يوم الملايين من الأشخاص المحترفين والهواة، وقد قامت الشركة المطورة للعبة بتنظيم منافسات عديدة تواجه فيها أفضل اللاعبين حول العالم وفاز بعضهم بملايين الدولارات.

ميزات اللعبة

تتميز اللعبة برسوماتها الرائعة التي تبدو قريبة إلى الواقع، كما أنها متوفرة على عدة منصات، بما في ذلك جميع أنواع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. ويتم تشغيلها على خوادم قوية. ما يضمن أن تشغيلها بسلاسة ودون توقف.

النسخة المخصصة للهواتف الذكية مناسبة جداً للشاشات الصغيرة وواضحة وتظهر كل تفاصيل ساحة المعركة.

إذا كنت تلعب ببجي يومياً، ستحصل على مكافآت يمكن استخدامها لشراء ترقيات أو أي شيء تريده.

جميع اللاعبين المشاركين في المنافسة حقيقيون، أي أنهم أشخاص يلعبون ببجي عبر شبكة الإنترنت.

يمكنك الدخول إلى أي جولة قتال منفرداً أو مع أصدقائك، ويمكن للاعب أن يمشي ويجري، أو يركب السيارات.

أنواع الأسلحة المتوفرة في هذه اللعبة غير محدودة، إنها متنوعة للغاية.

إذا تم استبعادك من إحدى الجولات، فإنك تستطيع إعادة المشهد لتعرف ما هي الأخطاء التي ارتكبتها كي تتفاداها في الجولات المقبلة.

موضوع اللعبة

إنها لعبة باتل رويال، هذا النوع من الألعاب عبارة عن ساحة معركة يتقاتل فيها اللاعبون بأسلحة متنوعة. في البداية، يكون اللاعبون في طائرة، يقفزون منها ويهبطون في ساحة المعركة عن طريق المظلات. وبمجرد الهبوط على الأرض، تكون أولوية كل لاعب البحث عن الأسلحة والحزم الصحية التي تعتبر ضرورية للبقاء على قيد الحياة.

بمجرد أن يحصل اللاعب على سلاح، عليه أن يبدأ بقتل اللاعبين الآخرين. هذا يعني أن اللعبة هدفها الأساسي البقاء على قيد الحياة.

يمكنك التسلل والاختباء كي تتمكن من قتل الآخرين، لكن الاختباء لا يمكن أن يستمر للأبد، فمساحة أرض المعركة تتقلص باستمرار، مما يجعل احتمال الاشتباك أكبر مع الوقت. وفي النهاية، آخر لاعب يبقى على قيد الحياة هو الذي يفوز في الجولة.

طريقة اللعب

لعبة ببجي هي لعبة سهلة للغاية ولا تتطلب أي تعليم أو خبرة، لكن على الرغم من سهولتها، يعتبر الفوز فيها أمراً صعباً. فبمجرد هبوطك على أرض المعركة ستكون في منافسة مع العشرات من اللاعبين الآخرين الذين يريدون قتلك. لذلك، يحتاج الفوز إلى تخطيط استراتيجي وتفكير جيد وتحديد مكان مناسب للهبوط. كل هذه عوامل يمكن أن تؤثر على نجاتك.

يجب أن تكون قادراً على الاختباء والتحرك بشكل لا يلفت الانتباه، وأن تكون قادراً على إيجاد الأسلحة والحزم الصحيحة كي تبقى على قيد الحياة. يجب أن تعرف أيضاً أن المنافسين يمكن أن يملكوا أسلحة أو مهارات قنص أفضل منك بكثير. في بعض الحالات، لا يجب أن تواجههم. ما نقصده هو أن تعرف جيداً متى تختار القتال والمواجهة ومتى تختار الاختباء والتسلل. فالأولوية في هذه اللعبة ليس قتل الآخرين، بل البقاء على قيد الحياة.

السعر

ببجي هي لعبة فريميوم، أي أنك تستطيع تحميل ولعب هذه اللعبة على كل المنصات مجاناً والاستمتاع بكل ميزاتها بدون دفع شيء.

توفر اللعبة إمكانية شراء بعض الأشياء للاعبين، مثل الأزياء المميزة، لكن لا يمكن شراء أي شيء يمكن أن يساعدك على التفوق أو الفوز في اللعبة.

إذا كنت تريد أزياء مميزة في لعبة ببجي، يمكنك من هذا الرابط شراء بطاقات ببجي، يمكنك أيضاً شراء الأزياء باستخدام بطاقات جوجل بلاي أو بطاقات آب ستور.

لشراء بطاقات جوجل بلاي اضغط هنا

لشراء بطاقات أب ستور اضغط هنا

الرسومات

تم تطوير لعبة ببجي بالتعاون مع ثلاث شركات متخصصة في تصميم الألعاب، ركزت هذه الشركات على الرسومات وليس طريقة العرض فقط، لذلك، ستلاحظ أن رسومات اللعبة تبدو واقعية للغاية وكأنها تجري في مكان حقيقي.

ستلاحظ أن الأسلحة والمركبات والشوارع وكل شيء لا يبدو وكأنه محاكاة على جهاز كمبيوتر. هذه الرسومات عالية الدقة جعلت اللعبة في البداية مقتصرة على الأجهزة التي تتمتع بمواصفات قوية، لكن اليوم، يمكن لعب الإصدار المحمول على أي هاتف ذكي.

المنصات

السبب الرئيسي وراء نجاح هذه اللعبة وانتشارها على نطاق واسع هو أنها تدعم العديد من المنصات. يمكن لعب ببجي على الحواسيب العاملة بنظام التشغيل ويندوز وعلى أجهزة الألعاب إكس بوكس ون، بالإضافة إلى جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس.

النسخة المحمولة على الهواتف الذكية تختلف قليلاً عن النسخة الخاصة بإكس بوكس ون وويندوز. فهي متوافقة مع الشاشات الأصغر.

الإيجابيات والسلبيات

من الصعب أن نجد سلبيات لهذه اللعبة، يمكن أن تلعبها بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء وتوفر تجربة قتال ورسومات رائعة جداً. السلبيات الوحيدة هي أن اللاعبين المبتدئين سيجدون صعوبة كبيرة في الفوز بإحدى الجولات، كما أنها يمكن أن تسبب التعود والإدمان، ما يجعلك تقضي كثيرا من الوقت في اللعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة