نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 28 أبريل 2020 الثلاثاء، 28 أبريل 2020
نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟

تعد الغترة جزءً لا يتجزأ من زي الرجل العربي، تحديداً في دول الخليج، فهي رمزاً في عالم الأزياء الرجالية للعرب حتى الآن، لذا هناك خطوات يجب تطبيقها للحفاظ على الغترة وتطويل عمرها.

على الرغم من أن هناك العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الغترة أطول وقت ممكن، إلا أن هناك خطوات بسيطة للمبتدئين فقط، الذين يعيشون بمفردهم ويحاولون الحفاظ على ملابسهم بدون غبار والعناية بها على أكمل وجه.

لذا إليك عزيزي الرجل المبتدئ، نصائح لتطويل عمر الغترة والحفاظ عليها:

1. اغسلها يدوياً:

هل تعلم أن معظم أنواع الغتر من الأقمشة الخفيفة والحساسة، التي لا تستطيع تحمل ضغط الغسالات الحديثة؟ لذا عليك عليك غسلها يدوياً، من خلال نقعها من ساعتين إلى 4 ساعات في ماء فاتر، ثم تنظيفها برفق تحت الماء.

2. غسول التنظيف:

احذر استخدام غسول تنظيف الملابس القوي، فهو يدمر الغترة؛ نظراً لنوع قماشها، لذا اشطفها بالماء فقط، هذا يسري على المبيضات والمنعم.

3. احذر الماء الساخن:

نظراً لنوع القماش المستخدم في صناعة الغتر، لا يمكن غسلها بالماء الساخن، حتى لا يحدث تفكك للأنسجة الخاصة بها، لذا يفضل استخدام الماء الفاتر أو البارد، وفق النقطة الأولى يتم نقعها.

4. لا تضع الغترة في النشافة:

يسري الأمر على النشافة أيضاً بالنسبة للغترة، فهي لا تستطيع تحمل الحرارة والدوران، فينصح بتجفيفها أو تنشيفها عبر نشرها أو تعليقها في مكان جاف داخل المنزل.

5. لا تضعها في الشمس:

وفق النقطة السابقة، الشمس عدو الغتر، فهي تحول لونها من الأبيض إلى الأصفر، لذا ينصح بتعليقها داخل المنزل في مكان جاف، مثل المنشر الداخلي.

6. لا ترتديها مرة واحدة فقط:

يجب غسل الغترة كل 24 ساعة من ارتداؤها، لا يمكن أن يستمر ارتداؤها على مدار الأسبوع أو لعدة أيام ثم رميها واستخدام غترة أخرى، اغسلها بعد الانتهاء من لبسها ثم بدل بين الغتر فيما بينهم.

7. استخدم النشا في هذه الحالة:

يستخدم الكثيرون النشا للحصول على غترة يابسة، لكن يتم استخدام النشا على الغترة قبل كيها مباشرة وبكميات بسيطة؛ لأن الإسراف سيؤدي إلى تجعد الغترة فيما بعد.

8. استبدل الغترة باستمرار:

من 3 إلى 6 أشهر يمكنك استبدال الغتر بأخرى، ثم حول الغتر القديمة إلى استخدامات أخرى مفيدة.