كيف تكيف جسمك مع تغيرات الطقس

نصائح مهمة لتخفيف ردود فعل الجسم السلبية تجاه تغير الطقس

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
كيف تكيف جسمك مع تغيرات الطقس

يتأثر الكثير من الأشخاص بارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بصورة مفاجئة، فهل هناك طرق معينة يمكن اتباعها من أجل جعل الجسم يتكيف بشكل أفضل مع تغير الطقس؟

نصائح مهمة لتخفيف ردود فعل الجسم السلبية تجاه تغير الطقس

حيث كشفت تقارير طبية نقلاً عن الطبيبة الروسية يكاتيرينا ديميانوفسكايا، أخصائية طب الأعصاب، ما يجب على المرء عمله من أجل تخفيف ردود فعل جسمه السلبية تجاه تغير الطقس.

حيث قالت الطبيبة الروسية إن زيادة الحساسية ناتجة عن خلل في الجهاز العصبي اللا إرادي، وهي التي تضمن تكيف الجسم مع العوامل البيئية التي تتغير بشكل مستمر.

وأوضحت بقولها إنه في ظروف المدينة، تكون الاختلافات في درجات الحرارة أقل وضوحاً، لذلك فإن تكيف الناس مع تغيرات الطقس يكون سيئاً.

وتابعت ديميانوفسكايا قائلة إنه عادة ما يصاحب التغير في الطقس، بعض ردود الفعل الوقائية للظروف البيئية المعاكسة، والتي تشمل: تغيرات سريعة في إنتاج الهرمونات في الجسم، ومحتوى الصفائح الدموية في الدم، بالإضافة إلى تجلط الدم، ونشاط الإنزيمات.

إلا أن المشكلة تظهر لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث تتأخر هذه العملية، وقد لا تحدث من الأساس، أو ربما تحدث ولكن بشكل مفرط.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أن تغير الطقس يتأثر به بشكل ملحوظ، الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والعاطفية، الأشخاص الذين يعانون من أمراض الشعب الهوائية، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض الالتهابية المزمنة في المفاصل والعمود الفقري.

وأردفت بقولها إنه من أجل إضعاف تأثير الظروف الجوية في الجسم، فمن الضروري أولاً السعي إلى الحصول على علاج كامل للأمراض المزمنة.

ولفتت يكاتيرينا ديميانوفسكايا إلى أنه في حالة التنبؤ بطقس غير ملائم، ومن أجل تصحيح مظاهر الحساسية التي حدثت سابقاً، فينبغي استخدام وسائل الوقاية الطارئة من هذه التغيرات.

فعلى سبيل المثال، إذا أصبح الجو في الخارج أكثر برودة، فقد يكون فعالاً تجربة ما يلي: حمامات ساخنة للقدمين، الاستحمام المتباين، ممارسة التمارين الرياضية.

أما قبل بداية فترة الحر الشديد، فينصح بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على إشباع الجسم بالأكسجين، مثل الجري والمشي.

وأضافت الطبيبة قائلة إنه في ظروف المنزل، ينبغي العمل على رفع مقاومة الجسم، واتباع نظام غذائي صحي متوازن، بالإضافة إلى الالتزام بنظام العمل والراحة، والتواجد في الهواء الطلق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة